دولي

على وقع أحـ.ـداث الأقصى.. اتصال عاجل لـ أردوغان مع أمير قطر

ستورم – متابعات

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلاله مستجدات الأحداث في فلسطين وتصاعدها في المسجد الأقصى.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا  

ونقلت وكالة أنباء ترديا عن بيان الديوان الأميري القطري جاء فيه أن “حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تلقى اتصالاً هاتفياً مساء اليوم، من أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، استعرضا خلاله علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيزها وتنميتها”.

وأوضح أنه “جرى خلال الاتصال مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما مستجدات الأحداث في فلسطين وتصاعدها في المسجد الأقصى”.

اقرأ المزيد: أول تعليق من تركيا على أحداث المسجد الأقصى

وأفاد البيان أن أردوغان والشيخ تميم داعيا إلى “ضرورة وقف قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الإسرائيلي لاعتـ.ـداءاتها على المدنيين العزل، وعدم التصعيد وضبط النفس واحترام القانون الدولي والإنساني”.

واليوم الإثنين، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا بشكل منفصل مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس حركة “حمـ ـاس” إسماعيل هنية.

وحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، بحث أردوغان خلال الاتصالين الاعتـ.ـداءات التي يقوم بها الاحتـ.ـلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك والفلسطينيين.

وخلال المحادثات الهاتفية، وصف أردوغان هجـ.ـمات الاحتـ.ـلال على القدس بـ”الإرهـ.ـاب”.
وأعرب أردوغان عن إدانته بشدة للظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون، مشيرًا إلى أن “تلك الاعتـ.ـداءات الحقـ.ـيرة جر.حت مشاعر البشرية جمعاء وليس مشاعر المسلـ.ـمين فحسب”.

وفي سياق متصل، أكد أردوغان لعباس وهنية أن “تركيا ستواصل الوقوف بجانب أشقائها الفلسطينيين، وستـ.ـحمي كرامة القدس والأقصى”.

كما تعهد أردوغان أن “تركيا ستبذل مزيدًا من الجهود لدفع العالم الإسلامي والمجتمع الدولي من أجل التحرك لإيقاف الهجـ.ـمات والاعتـ.ـداءات التي يشنها الاحتـ.ـلال على القدس”.

 

شاهد أيضًا: “كومبا” تراث كردي قديم يسبق عيد الفطر المبارك يعود إلى منطقة عفرين شمال غرب حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع