سوريا

على وقع الخلافات الأخيرة.. “أحرار الشام” تعين قائدًا جديدًا لها (بيان)

سوريا

ستورم – متابعات

عينت حركة أحرار الشام الإسلامية اليوم السبت قائدًا جديدًا لها على خلفية استقالة قائدها الحالي جابر باشا إثر موجة من الخلافات الداخلية.

وقالت الحركة في بيان رسمي ” بناءً على صلاحيات مجلس القيادة، تقبل استقالة الأخ جابر علي باشا، ويعين الأخ عامر الشيخ قائدًا عامًا وعسكرًيا للحركة، كما يعاد تشكيل مجلس القيادة بإشراف القائد الجديد.

إقرأ المزيد: ضحيتها طفل.. جريمة مروعة تهز عفرين شمال حلب

وبحسب بيان الحركة فإن “الشيخ” من مواليد مدينة دمشق 1985، حاصل على إجازة في الأدب الإنكليزي من جامعتها، قبل أن يتم اعتقاله عام 2004.

وأردف البيان أن “الشيخ” مكث في المعتقل مدة 7 سنوات كاملة “التقى خلالها بمعظم قيادات ومؤسسي الحركة من القادة الشهداء، وبعد خروجه من السجن التحق مبكرا بالحراك الثوري ضد نظام الإجرام الطائفي”.

إقرأ المزيد: مشروع قرار أمريكي جديد لـ إقصاء بشار الأسد وإنعاش المناطق المحررة

وكانت حركة أحرار الشام قد شهدت في الآونة الأخيرة خلافات داخلية بين القيادة العامة وقيادة الجناح العسكري فيها، ما لبثت أن تطورت إلى صراعات سيطرة على بعض المقرات والمناطق.

تابعنا عبر التلغرام هنا 

وأوضح حينها حسن صوفان قائد الحركة السابق قائلاً: “بخصوص النزاع الحاصل في الحركة وبعد وساطة من هيئة تحرير الشام، عقد لقاء نهائي مع لجنة مفوضة من قبل الطرف الثاني وقد أبدينا مرونة كبيرة في سبيل المحافظة على وحدة الجماعة”.

إقرأ المزيد: بقرار طائفي.. علياء الأسد تتولى إدارة أبرز مؤسسات النظام المالية

وتابع “وافقنا من جهتنا على إلغاء كافة التفويضات والبيانات والقرارات التي صدرت من الطرفين من بداية الأزمة وحتى تاريخه وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل بداية المشكلة ولم يوافق الطرف الآخر على هذا الحل.

وأضاف “وقد تفاقم الإشكال الحاصل بعد قيام الطرف الثاني بفصل قبضات قيادة الجناح العسكري والعمليات المركزية وإيقاف الطعام عن مقرات الجناح ونقل الاشكالات الى نقاط الرباط والتدخل في إدارات الجناح العسكري وتعطيل المعمول به سابقا مما أدى الى حالة من التنازع والشلل في الحالة العسكرية داخل الحركة اقتضى تدخل بعض المجموعات لإعادة ضبط إدارات مكاتب الجناح بالكامل دون حصول أي احتكاك أو أذية لأحد ولله الحمد والمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع