سوريا

عناصر مرافقة لـ مسؤول في حكومة الإنقاذ ينتهكون حرم جامعة إدلب

ستورم – إدلب

انتهك عناصر مسلحون اليوم الاثنين حرم جامعة إدلب، ونشروا السلاح على أسطح مبانيها أثناء مناقشة مسؤول في حكومة الإنقاذ السورية لـ رسالة الدكتوراه التي تقدم بها.

وقال رئيس الجامعة السابق جمعة العمر في بيان توضيحي “إلى أبنائنا الطلبة في جامعة ادلب بلغني اليوم من بعض زملائكم أن مجموعات أمنية مسلحة اعتلت سطح بناء تجمع الكليات الطبية لتأمين مناقشة الدكتوراه للسيد وزير الزراعة في حكومة الإنقاذ.

وأضاف العمر “بصفتي أكاديميًا في جامعة إدلب وقد كنت رئيسًا لمجلس التعليم العالي وجامعة إدلب ووزيرًا في حكومة الإنقاذ أتوجه بإعتذاري لكل واحد منكم على هذا التصرف غير المحسوب بدقة والذي يشكل إهانة للجامعة وحرمة حرمها الجامعي وأنا إذ اعتذر هنا من الطلبة فإنني أيضا اعتذر من جميع الموظفين في جامعة إدلب على هذا التصرف”.

وأردف ” أتمنى من وزارة الداخلية مساءلة ضباطها من الذين أعطوا الأمر للعناصر الأمنية باعتلاء سطح كلية الطب والانتشار في ساحة الكلية وأخذ هويات بعض الطلبة وطلب هواتفهم، كما أتمنى أن نستفيد من هذا الخطأ وأن نعيد للحرم الجامعي حرمته.

يشار إلى أن وزير الزراعة في حكومة الإنقاذ السورية محمد طه الأحد ناقش اليوم رسالة الدكتوراه في الاقتصاد الزراعي بحضور رئيس الحكومة ورئيس مجلس الشورى العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع