منوعات

فيضانات الصين تُجلي 200 ألف شخص من بلداتهم

ستورم – متابعات

تم إجلاء نحو 200 ألف شخص من مدينة تشهد فيضانات وسط الصين، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأربعاء، في وقت تفجّرت سدود وارتفع منسوب المياه في أنهار مقاطعة خنان جرّاء الأمطار الغزيرة.

واعتبر الرئيس الصيني شي جينبينغ الأربعاء أن بلاده تواجه فيضانات «خـطـيـ.ـرة للغاية» بعدما أعلنت السلطات في تشنغتشو مصــ.ـرع 12 شخصاً جرّاء سيول غمرت مترو أنفاق في المدينة الكبيرة الواقعة في وسط البلاد.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

قال شي إن «سدود بعض الخزانات انفجرت… ما تسبب بإصـ.ـابات خـطـيـ.ـرة وخسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات. السيطرة على الفيضانات في وضع خطير جداً».

وأعلنت سلطات مدينة تشنغتشو الواقعة في خنان «تم حتى الساعة السابعة صباحاً في 21 يوليو إجلاء نحو 200 ألف شخص وتأثر 36 ألفاً من سكان المدينة بالكارثة».

ويقود الجيش عمليات الإنقاذ في المدينة التي تعد أكثر من 10 ملايين نسمة، حيث أغرق تساقط الأمطار على مدى أيام الشوارع ومترو أنفاق.

ولقي 12 شخصاً حتفهم وأصيب 5 بجروح جرّاء السيول التي غمرت مترو أنفاق في تشنغتشو فيما تم إنقاذ المئات، وفق ما أعلن مسؤولو المدينة في منشور على منصة «ويبو».

7 شهداء في قصف على إبلين

والفيضانات الموسمية شائعة في الصين، لكن العلماء يقولون إن التغيّر المناخي يتسبّب بزيادة ظواهر الطقس المتطرفة.
وكان مصدر عسكري صيني حذّر الثلاثاء من خطر انهيار سد بعد هطول أمطار غزيرة «غير مسبوقة» فى وسط البلاد.

وذكرت القيادة الإقليمية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان أن صدعاً بطول 20 متراً ظهر في سد في مدينة لويانغ التي يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة في مقاطعة خنان. وحذّرت من أن «السدّ قد ينهار في أي لحظة».

وأعلن الجيش أنه أرسل جنوداً للقيام بأعمال طارئة من بينها تحويل مسار الفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع