سوريا

في أول عاصفة مطرية.. تضرر عشرات الخيام وتشريد الآلاف بمخيمات إدلب

ستورم – إدلب

تضررت عشرات الخيام المنتشرة في مخيمات إدلب خلال الساعات الماضية، في أول عاصفة مطرية تضرب المنطقة لهذا العام.

وقال فريق منسقو استجابة سوريا، إن الهطولات المطرية تسببت بحدوث أضرار مادية ضمن عشرات المخيمات المنتشرة في الشمال السوري.

وأوضح الفريق في بيان رسمي حصلت ستورم على نسخة منه أن عدد المخيمات المتضررة خلال اليوم الأول 13 مخيماً في مختلف المناطق، في حين بلغ عدد المخيمات المتضررة خلال اليوم الثاني 38 مخيماً في مختلف المناطق.

وأشار الفريق في بيانه إلى أن عملية توثيق الأضرار الناجمة عن العاصفة المطرية مستمرة، لافتًا إلى إجراء فرقه الميدانية تقييماً أولياً لأبرز الاحتياجات الحالية المطلوب تقديمها بشكل عاجل وفوري في المخيمات والتجمعات المتضررة في مناطق شمال غرب سوريا والتي تعتبر كحلول إسعافية فقط.

وأوضح أن أبرز الاحتياجات الحالية، هي تقديم عوازل مطرية وأرضية (إن أمكن) للمخيمات لدرء تساقط الأمطار ودخولها إلى داخل الخيام، والعمل على تجفيف الأراضي ضمن المخيمات والتجمعات وسحب المياه بشكل فوري وطرحها في مجاري الأنهار والوديان بشكل فوري، وعدم الانتظار حتى يتم جفافها بشكل طبيعي.

وأكد على ضرورة البدء بشكل فوري بعد تجفيف المنطقة على إنشاء شبكتي صرف صحي ومطري في أغلب المخيمات والبدء بالمخيمات المتضررة والانتقال تباعا إلى المخيمات الاخرى، والتركيز بالدرجة الأولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع