سوريا

“قسد” تنفذ حملة اعتقالات بحق أبناء عشيرة الشعيطات بدير الزور

ستورم – ديرالزور

نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” خلال الساعات الماضية حملة اعتقالات بحق أبناء عشيرة الشعيطات بدير الزور، علل خلفية مشاركتهم في مظاهرات احتجاجية ضدها.

ونشرت تنسيقية الحراك الثوري في الشعيطات بيان رسمي جاء فيه “بعد خروج مظاهرات سلمية لأبناء الشعيطات للمطالبة بحقوقنا المسلوبة وبالرغم من الالتزام بسلمية المظاهرات قامت عصابات قسد فجر اليوم بتنفيذ حملة اعتقالات قامت على إثرها باعتقال 4 أشخاص”.

وتابع البيان “كما داهموا بيوت بعض الأشخاص الآخرين ولم يجدوهم في بيوتهم وقاموا بتكسير أثاث بعض البيوت، وسرقة مصاغ ذهبي وأموال بعض المدنيين أثناء تفتيش منازلهم”.

وأضاف البيان “نُحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذه الاعتقالات والتي سيتبعها في حال لم يتم الإفراج عن المعتقلين قبل مساء اليوم”.

وأردف “بتصرفات قسد هذه أرسلت قوات التحالف الدولي رسائل على أنها طرف لايبحث عن الشراكة مع أبناء المنطقة ولاينظر لهم كشركاء بل تريدهم أتباع لقسد ، علماً انه كان هناك تواصل عبر أكثر من طرف لترتيب لقاء مع قوات التحالف الدولي لمناقشة المطالب، كما نُحمّل مسؤلية المداهمات عشائرياً لكل من أبو حتيشة وأبو الحارث غرانيج وسنلاحقهم عشائرياً لانهم هم من قاموا بالمداهمات”

واختتمت التنسيقية بيانها بالدعوة لانتفاضة شاملة تبدأ عصر اليوم الأربعاء، كما حذرت عناصر قسد من الحضور إلى مكان المظاهرة أو التواجد قربها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع