دولي

قصـ.ـف أمريكي يستهدف مواقع في كل من سوريا والعراق

ستورم _ متابعات

استـ.ـهدفت القوات الأمريكية أمس مواقع عسكرية تابعة لميليـ.ـشيات مدعومة من إيران بعدد من الغارات الجوية من قبل طائرات حربـ.ـية بكل من سوريا والعراق، وذلك “ردَّاً على هجـ.ـمات الطائرات بدون طيار من قِبل الميلـ.ـيشيات ضدَّ الأفراد والمنشآت الأمريكية في العراق” وجاءت هذه الضربات بتوجيه من الرئيس جو بايدن في أعقاب الهجمات المستمرة على المصالح الأمريكية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأعلن البنتاغون في بيان رسمي له أنَّه اسـ.ـتهدف “منشآت ومخازنَ أسـ.ـلحة في موقعين في سوريا وموقعٍ واحد في العراق”، ولم يفصحْ عما إذا كان أيُّ شخص قُتـ.ـل أو أصيب، لكنَّ مسؤولين قالوا إنَّ التقييمات جارية.

كما لفت البنتاغون إلى أنَّ المواقع التي تمَّ استهدافها كانت تستخدم من قبل ميليـ.ـشيات مثل كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء التابعة لميلـ.ـيشيا الحشد الشعبي الموالية لإيران.

في حين لم تُقدّم الولايات المتحدة معلومات عن سقوط قتلى جراء الغارات، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، بأنّ خمسة عناصر على الأقلّ من فصائل موالية لإيران قُتلوا في ضربات جوّية أمريكيّة على الحدود العراقيّة-السورية.

تصـ.ـفية رجل إيران اﻷول في درعا

من جانبها نعتْ ميليـ.ـشيا “كتائب سيد الشهداء” أربعة مقاتلين قُتلوا بالقصف الأميركي الذي استهدف مواقعَ تابعة لها على الحدود العراقية السورية.

وجاء في البيان: “اتّخذنا الإجراء الضروري والمناسب والمدروس للحدِّ من مخاطر التصعيد ولإرسال رسالة ردعٍ واضحة لا لبس فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع