سوريا

كاميرة مراقبة ترصد لحظة انفجار الباب الدموي (فيديو)

ستورم – حلب

رصدت إحدى كاميرات المراقبة المثبتة في مدينة الباب شرق حلب لحظة الانفجار الدموي الذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مدني، بينهم نساء وأطفال.

ويظهر الفيديو الذي حصلت وكالة ستورم على نسخة منه لحظة انفجار سيارة رباعية الدفع وسط المدينة، الأمر الذي تسبب بعشرات الضحايا ودمار واسع بالمنطقة.

من جانبها نشرت منظمة الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” بيان أوضحت فيها تفاصيل الحادثة، جاء فيه “قُتل 7 أشخاص، في حصيلة غير نهائية، لوجود حالات حرجة بين المصابين، وجُرح 46 آخرون، بينهم 7 أطفال، و4 نساء، بانفجارين منفصلين مجهولي السبب، ضربا ريف حلب، اليوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني”.

وأضاف البيان “استهدف الانفجار الأول ظهر اليوم، منطقة مفرق قباسين بالقرب من مسجد التوحيد على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وهي منطقة تجارية سكنية، ما أدى لمقتل 5 أشخاص وجرح 22 آخرين، بينهم 4 أطفال وامرأة”.

وتابع “وبعد نحو أربع ساعات من الانفجار في مدينة الباب، ضرب انفجار مماثل منطقة الصناعة بالقرب من فرن جودي في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي ما أدى لمقتل شخصين وجرح 24 آخرين بينهم 3 أطفال و 3 نساء”.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي بشكل متقطع العديد من التفجيرات التي تحمل بصمات الميليشيات الكردية الإنفصالية، آخرها في مدينة الباب عندما انفجرت سيارة مفخخة بتاريخ 6 تشرين الأول الماضي وسط المدينة، وأدت لمقتل 19 مدنياً، بينهم 4 أطفال، وجرح 82 آخرين، بينهم نساء وأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع