سوريا

كريستيانو رونالدو يتلقى صدمة غير متوقعة من باريس سان جيرمان

ستورم- رياضة

كشفت تقارير صحفية فرنسية، الثلاثاء، أن نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، تم عرضه على باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي رفض ضمه لأسباب اقتصادية ورياضية.

وبحسب “إفي”، فقد أشارت صحيفة (لو باريزيان) اليومية، نقلا عن مصادر موثوقة داخل الـ”بي إس جي”، إلى أن وكيل اللاعبين الشهير واللاعب، البرتغالي جورجي مينديش، هو من تقدم بهذا الاقتراح منذ أيام على إدارة النادي الباريسي، إزاء رغبة ‘الدون’ في الرحيل خارج أسوار (أولد ترافورد).

اقرأ أيضا: تشلسي يتعاقد مع رحيم سترلينغ لمدة 5 أعوام

ويرتبط منديش بعلاقة وثيقة مع رئيس بطل فرنسا، ناصر الخليفي، وكذلك بالمدير الرياضي الجديد للنادي، البرتغالي لويس كامبوس.

وأضافت الجريدة ذائعة الصيت أن إدارة النادي رفضت هذه الاحتمالية، لأن انضمام رونالدو كان يعني أنه سيكون محور المشروع الرياضي الجديد لباريس، وهو ما يتنافى مع رغبتها في أن كيليان مبابي هو أساس هذا المشروع، لاسيما بعد إقناعه بتجديد تعاقده مؤخرا.

هذا بالإضافة للجانب المالي، حيث إن رونالدو يحصل على راتب قدره 30 مليون يورو سنويا، بينما تتجه الأعين صوب الأمور المالية داخل أروقة سان جيرمان، بسبب الجانب الخاص بـ”اللعب المالي النظيف” الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وهذا بسبب العرض الضخم الذي تم تقديمه لمبابي لإقناعه بالاستمرار، فضلا عن عقود نجوم أخرى داخل الفريق، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

اقرأ أيضا: رونالدو يحقق لقب “لاعب الموسم” مع مانشستر يونايتد
أعلن مانشستر يونايتد، تتويج نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة “السير مات باسبي” للاعب العام في الفريق بعد تألقه في أول موسم له عقب عودته إلى النادي.

وقال مان يونايتد في بيان عبر موقعه الرسمي: “في فترته الأولى مع يونايتد، فاز بالجائزة المرموقة ثلاث مرات 2003/2004 و2006/2007 و2007/2008، وبعد عودة رائعة إلى ملعب أولد ترافورد مطلع هذا الموسم، توج مجددا الأيقونة البرتغالية بالجائزة، للمرة الرابعة”.

وبفوزه بالجائزة اليوم، أصبح رونالدو ثاني لاعب فقط في تاريخ يونايتد الذي يتوج بالجائز 4 مرات بعد الإسباني ديفيد دي خيا.

اقرأ أيضا: هدف عالمي لـ”بنزيما” في شباك الدنمارك (فيديو)

وسجل رونالدو هذا الموسم 24 هدفا في جميع المسابقات، حيث أكد صاحب الـ37 عاما أنه لا يزال قادرا في التألق في الملاعب لإنجليزية بعد فترات طويلة قضاها في إسبانيا وإيطاليا.

وجاءت غالبية أهداف النجم البرتغالي في الدوري الإنجليزي بواقع 18 هدفا، وحل في المركز الثالث خلف محمد صلاح وسون هيونغ مين في قائمة أفضل هدافي المسابقة في الموسم المنصرم.

وفضلا عن أهدافه المحلية، أحرز رونالدو 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، مبرهنا مرة أخرى على قدرته على التألق في المسابقة الأهم على مستوى الأندية في أوروبا.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، توج رونالدو بجائزة لاعب الشهر في يونايتد أربع مرات هذا العام، علاوة على ذلك، اختير صاحب القميص رقم 7 “رجلا للمباراة” في عشر مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع