سوريا

لافروف يبحث مع مفوض أممي عودة اللاجئين إلى قره باغ وسوريا


ستورم _ متابعات

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه أمس الإثنين مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قضية عودة اللاجئين إلى قره باغ وسوريا.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية اليوم الثلاثاء، عن بيان للخارجية الروسية قوله إنه جرى خلال اللقاء “تبادل الآراء حول قضايا وضع اللاجئين والنازحين والأشخاص بدون جنسية في العالم، بما في ذلك الأخذ بعين الاعتبار وبـ.ـاء كـ.ـوفيد 19″، إضافة إلى تعامل مكتب المفوض السامي مع روسيا.

وبحث الجانبان “قضايا عودة اللاجئين والنازحين إلى قرع باغ والمناطق المتاخمة لها وفقا لإعلان زعماء روسيا وأذربيجان وأرمينيا الصادر في 9 نوفمبر 2020 حول وقف إطـ.ـلاق النار وجميع الأعمال القتـ.ـالية في منطقة النـ.ـزاع”.

كما لفت لافروف اهتمام المفوّض الأممي إلى “ضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، والذين من شأنهم أن يساهموا في إعادة إعمار البلاد بعد النزاع”.

“دلتا” يهـ.ـدّد بإعادة العالم إلى المربع الأول.. ترقب وقلق

وناقش الجانبان أيضا المشاريع الخاصة بتقديم المساعدة لللاجئين والنازحين الذين غادروا منازلهم نتيجة النـ.ـزاع في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

وأضاف بيان الخارجية الروسية أن “جراندي قيم إيجابيا الدور الروسي الفعال في البحث عن الحلول للقضايا الدولية المتعلقة بالهجرة الاضطرارية، والإجراءات التي تتخذها البلاد من أجل تسوية أوضاع اللاجئين وطالبي اللجوء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع