عربي

لبنان.. مقتل جندي وإصابة آخرين باشتباك مسلح

لبنان – ستورم

أعلن الجيش اللبناني، في منشور على تويتر، الجمعة، عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين، خلال اشتباك مع مطلوبين بمنطقة الشراونة في مدينة بعلبك.

ولفت إلى أن الاشتباك حصل أثناء “عملية الدهم التي تنفذها قوة من جيش لبنان في الشراونة، والتي أسفرت عن توقيف عدد من المطلوبين”.

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق، الجمعة، أن قوة تابعة له “تنفذ عمليات دهم في الشراونة – البقاع بحثا عن مطلوبين، وقد حصل تبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى وقوع إصابات عدة”.

وتداول ناشطون على تويتر، فيديو قالوا إنه لاشتباك بين قوة من الجيش و”عدد من المسلحين يستخدم فيها قذائف (RPG) أثناء مداهمة المطلوب علي منذر زعيتر الملقب بـ (أبو سلة)، في محلة تل الأبيض الشراونة في بعلبك”.

وقال الدكتور المحامي طارق شندب معلقا على الحادثة: “على جميع اللبنانيين الشرفاء الوقوف بجانب الجيش اللبناني ودعمه في التصدي لعصابات الخطف والمخدرات والقتل والإرهاب، الجيش اللبناني يقدم الشهداء في سبيل قيامة لبنان وتحريره من العصابات والمجرمين. تعازينا الحارة لقيادة الجيش وأهل العسكري الشهيد الذي سقط في سبيل عزة لبنان

 

من جانبها نقلت قناة”الحرة” عن مراسلها في لبنان قوله إن رقعة الاشتباك اتسعت ووصلت إلى أحياء السكنية، واستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، وطاول الرصاص الطائش أحياء مدينة بعلبك.

وبعد استقدام الجيش تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، إضافة إلى مروحية عسكرية، توقفت الاشتباكات، وباشر الجيش دهم منازل بحثا عن المطلوب الذي تشير المعلومات إلى أنه مصاب في قدمه وبطنه.

اقرأ أيضا: لبنان.. نواب يرفضون انتخاب “بري” باعتباره “جزءا من الأزمة”

لبنان.. نواب يرفضون انتخاب “بري” باعتباره “جزءا من الأزمة”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع