عربي

لبنان يحبط تهريب 4 أطنان من المخدرات إلى الخليج العربي

ستورم – متابعات

 

أحبطت السلطات اللبنانية محاولة جديدة من عصابات التهريب التابعة لميليشيا حزب الله، لتصدير المواد المخدرة والممنوعة نحو الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا  

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان اليوم السبت إن قوات البلاد أحبطت مخططا لتهريب أربعة أطنان من الحشيش من ميناء صيدا في منطقة نفوذ حزب الله جنوب إلى ميناء الإسكندرية على الساحل المصري.

ويحدث ذلك بعد شهر من اتخاذ الرياض قراراً صارماً منعت بموجبه استيراد الخضار والفواكه من لبنان ردّاً على محاولة فاشلة من حزب الله ﻹدخال كمية ضخمة من المواد المخدرة في شحنة رمّان، وهو ما أثر سلباً على الاقتصاد اللبناني، حيث دعت بيروت ﻹعادة النظر في القرار الذي دفع زعماء سياسيين لبنانيين إلى بذل جهود جديدة لمكافحة تهريب المخدرات.

اقرأ المزيد: “طرطوس” تُغرق قبرص بالمهاجرين.. وتركيا تنقذ طالبي لجوء أعادتهم اليونان إلى البحر (التفاصيل)

وبعد تشديد القيود على مساعي حزب الله في طرق التهريب القديمة عبر سوريا واﻷردن، يبدو أنه لجأ إلى الالتفاف عن طريق مصر التي تربط بينها وبين الدول العربية تجارة واسعة.

وفي مسعى من الرئاسة اللبنانية لتحسين صورتها بهدف إقناع الرياض بالعودة عن قرارها، أكدت في بيانها اليوم أن “لبنان حريص على مكافحة التهريب على أنواعه ومنع كل ما يسيء إلى سمعته وعلاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة”.

الجدير بالذكر أن حزب الله يشرف على تجارة ضخمة جداً بالمواد المخدرة على مستوى المنطقة والعالم تقدّر بمئات أو آلاف اﻷطنان، وتم إحباط محاولات عديدة في كل من اﻷردن وتركيا وإيطاليا واليونان والسعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع