سوريا

ما نتائج اجتماع بايدن وأردوغان؟

ستورم – متابعات

أعلن كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره اﻷمريكي جو بايدن، عن “نتائج إيجابية” لاجتماع عقد بين الجانبين دام لـ45 دقيقة، على هامش قمة في مقر حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

ووصف أردوغان اللقاء بأنه “مثمر” مؤكداً اتفاقه مع بايدن على “أسس إيجاد حلول لجميع القضايا العالقة والتباينات في وجهات النظر” و”الاستخدام الفعال لقنوات الحوار بشكل فعال ومنتظم بما يليق بالحليفين والشريكين الاستراتيجيين”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد أكد الأسبوع الماضي أن إدارة الرئيس اﻷمريكي الجديد أظهرت رغبة في التعاون مع بلاده بشأن سوريا.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع: “نعتقد أنه لا توجد مشكلة لا يمكن حلها في العلاقات التركية الأمريكية، وأن مجالات تعاوننا أوسع وأغنى من المشاكل” مضيفاً أنه “وجهة نظر بلاده بخصوص صواريخ إس 400 وطائرات إف 35 لم تتغير”.

بوتين يدعو أمريكا لمحادثات بشأن اﻷسد

من جهته وصف بايدن الاجتماع بأنه “إيجابي” مؤكداً إجراء “مناقشات مفصلة حول كيفية المضي قدما في عدد من القضايا” وأن فرقاً من الجانبين سيواصلان المباحثات معرباً عن ثقته بتحقيق “تقدم حقيقي بين تركيا والولايات المتحدة”.

يذكر أن أردوغان التقى أيضاً بكل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع