سوريا

على وقع أزماته الاقتصادية.. بشار الأسد يواصل اغـ.ـتصاب السلطة ويؤدي اليمين الدستورية

ستورم – متابعات

أدى رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم السبت 17 يوليو اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية العربية السورية، بعد أن أعلن رئيس مجلس الشعب في سوريا، حمودة صباغ، نهاية مايو الماضي أنَّ بشار الأسد قد فاز بولاية رئاسية جديدة من 7 سنوات بعد حصوله على 95.1% من الأصوات في الانتخابات، في انتخابات تنافس في 4 مرشحين.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

في حين أكد  مراسل  ستورم  ارتقاء 6 أشخاص بقصف للنظام السوري بريف إدلب تزامنا مع أداء الرئيس بشار الأسد القسم لولاية رابعة، بعد انتخابات قالت المعارضة إنها “مزورة”.

وحسب. مراسلنا  ارتفع عدد الشهداء إلى  6 هم امرأة وثلاثة أطفال ورجل،  ومتطوع في الدفاع المدني قتلوا جراء استهداف قوات النظام والميليشيات التابعة لها صباح اليوم السبت، بصاروخ موجه روسي الصنع، حيث استهدف مناطق في قرية سرجة بريف إدلب الجنوبي، وأتبعته بصاروخ موجه آخر على ذات المكان أثناء توجه فرق الإنقاذ إلى المكان”.

ووفق نشطاء فإن “حصيلة الضحايا غير نهائية ومرشحة للارتفاع” بسبب وجود عالقين تحت الأنقاض يتم العمل على إخراجهم من قِبل فرق الإنقاذ.

وقال الأسد في خطاب ألقاه إثر قسمه على نسخة من الدستور والقرآن الكريم إنّ نتائج الانتخابات “أثبتت قوة الشرعية الشعبية التي يمنحها الشعب للدولة وسفّهت تصريحات المسؤولين الغربيين حول شرعية الدولة والدستور والوطن”.

سائقون عرب في الجـ.ـيش الإسرائيلي يحبطون هجـ.ـوم محتمل على غزة

يحدث ذلك في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد السوري من انهيار كبير، حيث انخفض سعر الليرة السورية الى 3250 مقابل الدولار الأمريكي.

وقبل أيام؛ صنفت سوريا بالمركز الاول عالمياً في نسبة الفقر، حيث وصل عدد السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر الى اكثر من 82% من الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع