سوريا

محاولاً اعتراض الصواريخ الإسرائيلية.. نظام الأسد يرتكب مجزرة مروعة في مدينة حماة (صور)

ستورم – متابعات

ارتكبت قوات النظام فجر اليوم الجمعة مجزرة مروعة بحق المدنيين في مدينة حماة الخاضعة لسيطرتها أثناء محاولتها اعتراض الصواريخ الإسرائيلية.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقالت مصادر محلية إن عائلة كاملة مؤلفة من 4 أشخاص (أب وأم وطفلين) قتلوا وأصيب 4 مدنيين بجروح جراء سقوط صاروخ لقوات النظام على أحد المنازل في حي كازو شمال غرب مدينة حماة، أثناء اعتراض الصواريخ الإسرائيلية.

إقرأ المزيد: مصادر تكشف نتائج القصف الإسرائيلي على مواقع قوات الأسد بديرالزور

في حين أكدت وكالة أنباء النظام “سانا” على أن مواقع عسكرية لقوات الأسد تعرضت اليوم لقصف إسرائيلي جديد في ريف حماة وسط البلاد.

ونقلت الوكالة عن “مصدر عسكري”، قوله إن الطائرات الإسرائيلية قصفت من مدينة طرابلس اللبنانية حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم بعض الأهداف في محيط محافظة حماة، وأن وسائط الدفاع الجوي التابعة للظام تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”، على حد زعمها.

من جانبها، ذكرت وكالة “سبوتنك” الروسية أن أصوات التصدّي للصواريخ سُمعت في القلمون الشرقي بريف دمشق، وفي ريف مدينة طرطوس على الساحل السوري.

إقرأ المزيد: لاجئ سوري يطعن شقيقتيه في قيصري التركية.. تفاصيل مؤلمة

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد نفذت قبل نحو أسبوعين من الآن سلسلة غارات جوية مكثفة على مواقع قوات الأسد بدير الزور شرق البلاد.

وأوضحت مصادر محلية حينها أن القصف أسفر عن مقتل أكثر من 22 عنصر من قوات النظام، 14 منهم قتلوا في دير الزور، والآخرون في البوكمال والميادين، بينهم 7 سوريين.

وبينت المصادر حينها أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود أكثر من 28 جريحا، بعضهم في حالات خطرة، في ظل تكتم كبير من قوات الأسد على حجم الخسائر الحقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع