سوريا

محتالون يبتزون قادة من الجيش الوطني بفيديوهات مزيفة (فيديو)

ستورم – متابعات

انتشرت بالآونة الأخيرة ظاهرة الابتزاز المالي في المناطق المحررة، وتطال في معظمها الشخصيات المعروفة وقادة في فصائل الثورة السورية، آخرهم كان مالك أبو سراج، القيادي البارز في فرقة السلطان سليمان شاه.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط مصور يظهر خطوات فبركة محادثة وهمية عبر برنامج فيسبوك ماسينجر، بين “أبو سراج” وحساب وهمي يدعى “حنان”.

اقرأ المزيد : مجلة فرنسية تفتح نار الانتقادات على أسماء الأسد (التفاصيل)

ولمعرفة تفاصيل عملية الابتزاز، قال “أبو سراج” لـ ستورم إن صاحب الحساب الوهمي بدأ مراسلته من باب طلب المساعدة في علاج طفلة تعاني من إصابة بليغة في كلتا قدميها.

وأضاف أن المحتالون أرفقوا رسائلهم بفيديوهات تؤكد وضع الطفلة الصحي، ووصفات طبية تثبت أن الطفلة تحتاج لعلاج فوري، “الأمر الذي جعلني أتعاطف معها”.

وبين أبو سراج أنه وبعد أن قبل طلب المساعدة بهدف نقل الطفلة إلى إحدى المراكز الطبية، وقام بإرسال كامل تكاليف العملية لذوي الطفلة، مع ثمن الأدوية التي تحتاجها الطفلة في مراحل العلاج المتقدمة.

اقرأ المزيد : الصليب الأحمر يؤكد تدهور الواقع المعيشي للأسر السورية (التفاصيل)

وأشار “أبو سراج” أن خال الطفلة ادعى أنه ناشط ثوري وأنه يريد التحدث معه عبر مكالمة فيديو بقصد الشكر، وبعد إجراء المكالمة هدده المحتالون بأنهم نجحوا في تطبيق مكالمة فيديو (دون صوت) عبر أحد برامج المونتاج، وأنه سيتم نشره على العام في حال رفض دفع مبلغ مالي طلبوه كفدية.

واختتم مالك أبو سراج حديثه بضرورة التحقق من أي حالة تدعي طلب المساعدة عبر برامج التواصل الاجتماعي، كونها أصبحت إحدى أهم الطرق في الابتزازي المالي عبر الإنترنت.

الفيديو المتداول :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع