سوريا

“مركزية” درعا ترفض عرضًا روسيا بالتهجير إلى إدلب.. تفاصيل المفاوضات

ستورم – درعا

رفض أعضاء اللجان المركزية في درعا اليوم الثلاثاء عرضًا قدمته قوات الأسد بوساطة روسية يتضمن تهجير عدد من أبناء المحافظة إلى الشمال السوري.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا

وقال تجمع أحرار حوران إن اجتماعًا عُقد درعا حضره وجهاء وأعيان محافظة درعا ولجانها المركزية عن مدينة درعا والريف الغربي والريف الشرقي بحضور مندوبين من أبناء المحافظة عن اللواء الثامن المدعوم روسيًا، للتباحث في موضوع اتخاذ القرار بشأن شروط نظام الأسد لتلافي الحملة العسكرية على مدينة طفس ومحيطها.

ونقل التجمع عن مصدر مطلع قوله إن اللجان المركزية وكل من حضر الاجتماع اتخذوا قرارًا يرفض فكرة وشرط التهجير القسري نحو الشمال السوري رفضًا قطعيًا، للمعارضين الذين وردت أسماؤهم من ضبّاط النظام في الاجتماعات السابقة أو أي شخص آخر من المنطقة.

إقرأ المزيد: فضيحة مدوية.. الإمارات تبيع خادمات من الفلبين لـ نظام الأسد في سوريا

وأضاف المصدر أن وفدًا من العشائر ووجهاء المنطقة وأعضاء اللجان المركزية سيخرجون، يوم غد الأربعاء، للبدء بجولة مفاوضات جديدة مع ضبّاط الفرقة الرابعة واللجنة الأمنيّة في مدينة درعا للضغط من أجل الخروج بصيغة اتفاق يقبله الطرفان.

وبالنسبة للمطلوب تهجيرهم مع عائلاتهم فإن عشائر المنطقة سيضمنوهم، كونهم أيضًا يرفضون مسألة تهجيرهم أو تسليم أحد منهم للنظام، وفق المصدر ذاته.

إقرأ المزيد: حاول زرع عبوة ناسفة فقتل نفسه.. انفجار دموي يضرب “نبع السلام” شمال شرق سوريا

يشار إلى أن سبعة عناصر من قوات الأسد قتلوا على الأقل، وأصيب آخرون باشتباكات مسلحة مع عناصر سابقين في الجيش السوري الحر على أطراف مدينة طفس، وقرب بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي، على خلفية محاولة الفرقة الرابعة اقتحام المنطقة بهدف إطباق قبضتها الأمنية عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع