سوريا

مسؤول أمني إسرائيلي: الأسد يقيد حركة الإيرانيين في سوريا

ستورم – متابعات

قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى أمس، الأربعاء، إن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، يفرض قيودا على حركة القوات الإيرانية في سورية. ونقل عنه موقع “واللا” الإلكتروني قوله إنه “لم يعد بإمكان الإيرانيين الوصول إلى أي مكان يريدون في سورية”.

وتابع الموقع نقلا عن مسؤول أمني كبير بأن “الرئيس السوري بشار الأسد يعيد تـنـظـ.ـيـم انتشار القوات العسكرية في سوريا، ويقيد حركة القوات الإيرانية في البلاد”.
وأضاف أن “الأسد يفهم أنه من أجل إعادة إعمار سوريا وجلب مستثمرين أجانب يجب عليه تحقيق الاستقرار في البلاد”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأشار إلى أن “الوجود الإيراني في سوريا ضعف أيضا لأسباب أخرى”.

وسائل إعلام أجنبية نسبت الشهر الماضي تنفيذ ضربتين ضد أهداف إيرانية في أنحاء سوريا لسلاح الجو الاسرائيلي، وهجوم في منطقة دير الزور نسب الأسبوع الماضي إلى الجيش الامريكي.

وقال المسؤول الأمني الكبير إن عملية التموضع الايراني في سوريا ضعفت أيضًا لأسباب أخرى، ويقول إن إيران مستمرة بالفعل بتهريب الوسائل القتـ.ـالية إلى سوريا، لكن بشكل محدود أكثر من الماضي، بسبب المخاوف من الضربات الاسرائيلية بأن تستهدف الضباط الإيرانيين أو أذرعهم (ضباط وأعضاء في مجموعات مسلحة موالية لإيران وغيرهم) واضاف المصدر “انهم يفكرون مرتين قبل نقل الاشخاص أو الوسائل القـ.ـتالية”.

كيف تتأكد من قدرة حاسبك على تشغيل ويندوز 11

وعلى صعيد متصل، أفاد المحلل العسكري في موقع “والا” بأن “الجيش الإسرائيلي لا يستبعد احتمال وقوع حادث أمني من الجانب السوري، أو من جهة إسرائيل أو على الحدود بين البلدين، على سبيل المثال من خلال استخدام طائرات مسيرة أو طائرات بدون طيار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع