سوريا

مشروع سكني لإيواء مهجري حلب شمال غرب سوريا

ستورم – إبراهيم الرضوان 

عقدت مجموعة من مهجري مدينة حلب اجتماع ضمن مدينة الدانا شمال إدلب بهدف إطلاق مشروع سكني يجمعهم بعد 4 سنوات من تهجيرهم و معاناتهم من ارتفاع أجور المنازل و صعوبة الحياة في المخيمات.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال أنس عمير، أحد أعضاء اللجنة القائمة على المشروع بتصريح خاص لستورم إن فكرة المشروع السكني طرحت عبر العديد من الأسر و العوائل التي تم تهجيرها قسريًا من المدينة أواخر العام 2016.

إقرأ أيضًا: الأمن العام يلقي القبض على عصابة اللصوص الخمسة في إدلب

وبين عمير أن المشروع يضم مجمعات سكنية متقاربة سيتم بناءها على أرض ذات ملكية خاصة يتم جمع قيمتها عبر الاكتتاب عليها من الأهالي والعائلات المشاركين في المشروع مشيرا إلى أن هذه الخطوة تهدف لتسهيل عملية الشراء و تكاتف الأسر أمام الصعاب التي تواجههم من ناحية الكلف المالية المرتفعة.

و أضاف “عمير” فيما يخص التسجيل والاكتتاب فهو مفتوح و تم شراء أرض تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع وتقع في منطقة بابسقا الحدودية غربي أدلب و قد وصل عدد العائلات المشاركة حتى الآن إلى 300 عائلة.

إقرأ أيضًا: ارتفاع جديد في سعر المازوت المستورد بإدلب

وتابع “جزء من الأرض سيتم تخصيصه لبناء مدرسة ومسجد بناء على رغبة العوائل المشاركة بالمشروع بالإضافة إلى حفر بئر للمياه والعمل على استكمال تجهيزاته و مد شبكات صرف صحي وتأمين الكهرباء، ورصف الشوارع الداخلية للمجمع السكني و غيرها من الأمور الخدمية”.

وختم “عمير” حديثه بتوجيه دعوة للمنظمات والجمعيات التي تعنى بمساعدة المهجرين والنازحين في الشمال السوري إلى الإهتمام بالمشروع وتقديم يد العون بما يخفف عن الأهالي التكاليف المالية ويعينهم على تجاوز العقبات الفنية والخدمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع