تريندينغسوريا

مصادر تكشف لـ “ستورم” حصيلة قتلى القصف الأمريكي على مقرات ميليشيا إيران في ديرالزور

ستورم – متابعات

كشفت مصادر محلية مطلعة لوكالة ستورم للأنباء حصيلة القصف الأمريكي الذي طال مواقع الميليشيات الإيرانية في محافظة ديرالزور شرق سوريا.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقالت المصادر إن القصف أسفر كحصيلة أولية عن مقتل 6 عناصر وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، جرى إسعافهم إلى الأراضي العراقية.

وأوضحت المصادر أن القتلى يتبعون لـ ميليشيا سيد الشهداء العراقية، مشيرًا إلى أن هذه الحصيلة مرجحة للارتفاع، بسبب صعوبة الحصول على معلومة دقيقة من المنطقة المستهدفة.

إقرأ أيضًا: الدفاع التركية تلوح باستخدام بطاريات “S400” المتطورة للدفاع الجوي

من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف أسفر عن مقتل 17 عنصرًا من الميليشيات الشيعية، فضلًا عن تدمير 3 شاحنات محملة بالذخيرة، الأمر الذي نفته مصادر “ستورم”، مؤكدةً أنه لا يرتكز على معلومات حقيقية.

وكان المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قد قال في بيان نقلته وكالة رويترز “بتوجيه من الرئيس (جو) بايدن، شنت القوات العسكرية الأمريكية في وقت سابق من مساء اليوم غارات جوية على البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في شرق سوريا.

إقرأ أيضًا: البادية السورية تبتلع مجموعة جديدة من قوات الأسد

وأضاف البيان “سيعمل الرئيس بايدن على حماية الأفراد الأمريكيين وقوات التحالف، وفي الوقت نفسه تصرفنا بطريقة متعمدة تهدف إلى تهدئة الوضع العام في كل من شرق سوريا والعراق”

وأكد “كيربي” في بيانه على أن الضربات دمرت عدة منشآت في نقطة مراقبة حدودية تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء العراقية.

شاهد أيضًا: لحظة انفجار مصنع عبوات ناسفة في بلدة الباسوطة شمال حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع