سوريا

مطالبات روسيا بتسلم شباب درعا لسلاحهم

ستورم _ متابعات

نقل تجمع أحرار حوران أن جنرال روسي قام بمطالبة الشباب في درعا البلد بتسليم سـ.ـلاحهم للفردي والذي يملكه عشرات الشبان منهم، وجاء ذلك عن طريق رسالة وصلت إلى لجنة درعا البلد التي تفاوض النظام السوري وروسيا في ملفات تخص المنطقة منذ عقد اتفاق التسوية في تموز 2018.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ونقل التجمع ذاته عن مصدر مقرّب من لجنة درعا البلد لتجمع إنّ الجنرال الروسي “أسد الله” طالب لجنة درعا البلد بتسليم السـ.ـلاح الفردي الذي بحوزة الشبان في المنطقة مقابل إخراج اللجان المحلية التابعة للأجهزة الأمنية من مواقعها في حي المنشية وحي سجنة وفي جمرك درعا القديم وسحب سلاح اللجان أيضاً.

والأجهزة الأمنـ.ـية قامت عقب عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بتجنيد لجان محلّية وسلّمتها السـ.ـلاح والبطاقات الأمنـ.ـية بهدف القيام بأعمال أمنية لاغتيال القياديين والعناصر السابقين في فصائل المعارضة بدرعا البلد، وراح ضحية ذلك العشرات من أبناء المنطقة الذين فضّلوا البقاء في المنطقة وعدم الانضمام للنظام عقب التسوية.

المزيد من الضحايا.. استمرار التصعـ.ـيد على إدلب وحلب

وفي تموز 2018 تم عقد اتفاقية مع فصائل درعا البلد التي سلمت سلاحـ.ـها الثقيل والمتوسط لنظام الأسد مقابل وقف إطلاق النار سُمّيت آنذاك بـ “التسوية” وبرعاية من الشرطة العسكرية الروسية، إذ بقي لدى الشبان سـ.ـلاح فردي خاص بهم تحت سلطة عشائر المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع