سوريا

“مفاتيح الزنازين”.. فعالية مدنية في شيخ الحديد بحلب للتذكير بالمعتقلين

ستورم – متابعات

أطلق مكتب المرأة والطفل في بلدة الشيخ حديد التابعة لمدينة عفرين، اليوم الجمعة 30يوليو، فعالية ” مفاتيح الزنازين”، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الـمـعـتـقـ.ـلات في السجون والناجيات منها.

بدأت الفعالية بندوة حوارية أدارتها السياسية السورية عضو اللجنة الدستورية هدى سرجاوي ، حيث ناقشت مع الضيفات المشاركات شهادات الناجيات التي وثقتها بكتاب بوح الضحـ.ـايا .

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ثم افتتح الفنان السوري رامي عبدالحق معرضه الفني البانورامي الذي يصور ظروف الاعتـقــ.ـال منذ اللحظة الأولى ووسائل التعـ.ـذيب الوحـشـيـ.ـة داخل أقبية التحقيق.

تلا ذلك عرض فيلم “مفاتيح الزنازين” والذي يصور حياة الناجية “سناء” إحدى متطوعات في المكتب، والتي عايشت فترة الحصار والجوع والتهجير القسري والاعتقال ، والفيلم من إنتاج المكتب وإخراج أحمد خوجة .

وقال مكتب المرأة في بيان له إن الناجيات المشاركات يطالبن المجتمع الدولي وهيئات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بمحاسبة المجرمين الذين قاموا باغتصاب حريتهم وتعذيبهم.

الدنمارك تواجه إجراءات قانونية بعد محاولتها إعادة لاجئين سوريين إلى دمشق

وأضاف البيان أن فعالية مفاتيح الزنازين والتي اتخذت شعار “ندعم الناجيات” مستمرة من خلال العديد من النشاطات مستقبلاً، وستواصل العمل للوصول لمطالب الناجيات كسيدات سوريات تضرروا على يد النظام وغيره ممن وقفوا ضد ثورة الشعب السوري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع