سوريا

“من يسلم السـ.ـلاح خـ.ـائن”.. أبناء درعا يعلنون النفـ.ـير العام رفضًا للحل الروسي

ستورم – درعا 

أعلن مجموعة من أبناء درعا اليوم الأحد النفـ.ـير العام عبر مكبرات صوت المساجد على خلفية صدور ورقة روسية للحل في المحافظة، متهمين من يسلم السـ.ـلاح بالخـ.ـيانة، بحسب ما ذكرته مصادر ميدانية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام  إضغط هنا 

 الناطق باسم لجنة درعا البلد “عدنان المسالمة” قال إنه جرى اليوم تشكيل مركز التنسيق المكلف بتنـ.ـظيم وإجراء مفاوضات ومحادثات لإيجاد حل بدرعا البلد بالطرق السلمية، والإشراف على الأوضاع ومراقبة تنفيذ خطة الطريق.

وأكد المسالمة على  حصول  اجتماع ضم كلاً من ممثلي روسيا والنظام السوري واللجنة المركزية بدرعا.

وأشار المسالمة إلى أن ممثل روسيا طرح الخطوات التنفيذية لخارطة الطريق من خلال إعداد قائمة بالأسماء التي أجرت التسوية، ولائحة بأسماء غير الراغبين بإجراء التسوية، ولائحة بأسماء الذين سلموا أسلـ.ـحتهم، ولائحة بأسماء المتخلّفين “المنشـ.ـقين” عن الخدمة العسـ.ـكرية، ولائحة بأسماء المكلّفين بالخدمة الإلزامية، ولائحة بأسماء الذين يخرجون من حاجـ.ـز السـ.ـرايا.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة تخـ.ـلي رعاياها من كابول بالطـ.ـائرات المروحـ.ـية 

وأوضح “المسالمة” أنه تقرر اعتبار معبر السـ.ـرايا ممر إنساني للخارجين والداخلين إلى درعا البلد ودرعا المحطة خلال الأيام القادمة، وأنه جرى الاتفاق على تجهيز لجنة التسوية ونقطة لاستلام السـ.ـلاح في مدرسة “زنوبيا”.

وأضاف “المسالمة” أنه اعتباراً من اليوم ستتواجد حافلات عند حاجـ.ـز السـ.ـرايا للراغبين بالخروج من درعا البلد، مشيرًا إلى أنهم قدموا لائحة بأسماء جميع المعتـ.ـقلين للمطالبة بإطـ.ـلاق سراحـ.ـهم ووقف كل الخـ.ـروقات التي تقوم بها القـ.ـوات المحاصرة لدرعا البلد والإلتزام باتفاق وقف إطلاق النـ.ـار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع