سوريا

موقع أمريكي: تركيا تستعد لـ معركة وشيكة شمال سوريا

ستورم – متابعات

كشف موقع “ستراتفور” الأمريكي اليوم الأحد عن استعدادات تركية مرتقبة لشن عملية عسكرية شمال سوريا.

وقال الموقع في تقرير مطول إن القصف المتواصل للجيش الوطني المدعوم تركيًا على منطقة عين عيسى بالتزامن مع سيطرته على مواقع جديد بمحيط المنطقة يدل على عزم أنقرة شن هجوم محتمل للسيطرة على عين عيسى.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وأضاف الموقع أن تركيا سوف تستمر بالاشتراك مع الجيش الوطني في الضغط على ميليشيات “قسد” المتمركزة في منطقة عين عيسى إلى أن تتمكن في نهاية المطاف من السيطرة على المنطقة بالكامل.

إقرأ المزيد : الولايات المتحدة توجه صفعة قوية لـ نظام الأسد

وأشار الموقع إلى أن تركيا مستعدة لتجاهل نقاط المراقبة الروسية والضغط الدبلوماسي الأمريكي ما لم تصبح عين عيسى جزءًا من منطقتها العازلة التي بدأت في إنشائها منذ سنة 2019.

وذكر الموقع أنه في الجهة المقابلة تعمل ميليشيات “قسد” على حشد قواتها في بلدة عين عيسى في محاولة منها لردع أي هجوم تشنه أو تدعمه تركيا.

إقرأ المزيد: متزوجة من رجلين في آنٍ واحدة.. حادثة صادمة تهز ريف العاصمة دمشق (صور) 

وأردف أن التوتر العسكري بين تركيا وميليشيات قسد شمال الرقة لن يؤثر على العلاقات الثنائية بين أنقرة وروسيا أو الولايات المتحدة.

وبين الموقع أن ميليشيات “قسد” ستضطر إلى اللجوء إلى روسيا ونظام الأسد لحماية مواقعها من أي هجوم تركي، لافتا إلى أن أنقرة وحلفاؤها على استعداد متزايد لقتال القوات الروسية أو قوات النظام لتقويض مواقعها حول عين عيسى.

شاهد أيضًا: سرمدا تتحول إلى مدينة البندقية الإيطالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع