منوعات

ميزة مخفية من آيفون ستعجل استخدامك للهاتف أسهل وأكثر سرعة

ستورم – تقنية

يحتوي هاتف آيفون من آبل على كثير من الميزات التي تحاول الشركة تحديثها باستمرار بهدف جعل هواتفها الأنيقة أكثر سلاسة وسهلة الاستخدام لمواكبة التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده عصر الطفرة الرقمية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على تلغرام  إضغط هنا 

وتتيح الميزة التي أضافتها الشركة لتحديث “iOS 14” العام الماضي، توجيه أوامر للهاتف بالطرق الخفيف على ظهره مرتين أو 3 مرات.

ومن بين الأوامر التي يمكن إعطاؤها للهاتف بهذه الميزة التي تعرف باسم “الضغط من الخلف” أو “Back Tap”، فتح الكاميرا أو التحكم في الصوت أو إغلاق الشاشة أو العودة للصفحة الرئيسية، وأخذ لقطة للشاشة والكثير من أوامر النظام وتسهيلات الاستخدام وغير ذلك.

اقرأ المزيد : أداء لافت يرفع أسهم مهاجم نادي باريس سان جيرمان

وللاستفادة من هذه الميزة عليك اتخاذ الخطوات التالية:

1. اذهب إلى “الإعدادات” أو “Settings”.

2. اختر “تسهيلات الاستخدام” أو “”، ثم “اللمس” أو “Touch”.

3. اذهب إلى “الضغط من الخلف” أو “Back Tap”، حيث يمكنك الاختيار بين “ضغط مرتين Double Tap” أو “ضغط ثلاث مرات Triple Tap”.

وسيعطيك كلا الخيارين الوظائف ذاتها، ويمكنك تفعيل واحد فقط أو كلاهما عن طريق الطرق على ظهر الهاتف مرتين أو ثلاث مرات، ننصح بشدة اختيار تشغيل الكاميرا للخيار الأول وتشغيل ضوء الفلاش للخيار الثاني.

آبل تعترف بعيب في آيفون 12 وتوفر الإصلاح المجاني

أعلنت آبل عن إطلاق برنامج خدمة جديد لمستخدمي هواتف آيفون 12 وآيفون 12 برو الذين يواجهون مشكلات في مكبرات الصوت في أجهزتهم.

وصرحت آبل أن الأجهزة المتأثرة “قد تواجه مشكلات في الصوت بسبب أحد المكونات التي قد تفشل في وحدة الاستقبال”. ويمثل هذا أول برنامج خدمة لمجموعة آيفون 12.

وفقاً لشركة آبل، تؤثر هذه المشكلة على “نسبة صغيرة جداً” من أجهزة آيفون 12 وآيفون 12 برو المصنعة بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021.

اقرأ المزيد: السفر بسرعة تتخطى 1000 كيلومتر في الساعة

وقالت : إن هاتف آيفون الخاص بك مؤهل للبرنامج إذا “لم يصدر صوتاً من جهاز الاستقبال عند إجراء مكالمات أو استقبالها”.

وكتبت الشركة في مستند للدعم: “قررت شركة آبل أن نسبة صغيرة جداً من أجهزة آيفون 12 وآيفون 12 برو قد تواجه مشكلات في الصوت بسبب أحد المكونات التي قد تفشل في وحدة الاستقبال. تم تصنيع الأجهزة المتأثرة بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021”.

وينطبق البرنامج فقط على آيفون 12 وآيفون 12 برو، وليس آيفون 12 ميني أو آيفون 12 برو ماكس. ويغطي البرنامج أجهزة آيفون 12 أو آيفون 12 برو المتأثرة لمدة عامين بعد البيع بالتجزئة الأول للوحدة.

وأكدت آبل أنها أو أي من مقدمي خدمتها المعتمدين من آبل سيعمل على إصلاح الأجهزة المتأثرة مجاناً.

وكما هو الحال دائماً، قالت آبل : إنه إذا كان جهاز آيفون 12 أو آيفون 12 برو لديه “أي ضرر يعيق القدرة على إكمال الإصلاح”، بما في ذلك شاشة متصدعة، فسيلزم حل هذه المشكلة قبل الخدمة.

مايكروسوفت تهدد بحجب تحديثات ويندوز 11

 

هَـدّدَت شركة مايكروسوفت بحجب تحديثات ويندوز عن نسختك من ويندوز 11 – يحتمل أن تكون تحديثات أمنية – إذا كان معالج حاسبك قديمًا وغير مدعوم.

وأوضحت الشركة بالأمس أن النظام التشغيلي الجديد لن يتخلى عن الملايين من أجهزة الحاسب، وأنها لن تمنعك فعليًا من تثبيت ويندوز 11 عبر حاسب مزود بمعالج قديم، طالما أنك تقوم بتنزيل وتثبيت ملف ISO يدويًا بنفسك.

وقالت الشركة : إن أجهزة الحاسب غير المدعومة لن يحق لها تلقي تحديثات ويندوز، وأنه حتى تحديثات الأمان وبرامج التشغيل قد يتم حجبها.

وقدمت الشركة في كثير من الأحيان الدعم والتصحيح المجاني حتى بعد وضع نهاية الدعم الرسمي لنظام التشغيل.

ويبدو أن الشركة ترغب في ثني الناس عن التفكير في أنها تقدم ضمانًا ودعمًا تقنيًا لكل إعداد ممكن لأجهزة الحاسب. وذلك لتجنب المشاكل القانونية المحتملة على الطريق.

ولكن من الممكن أيضًا أن تعني مايكروسوفت حقًا حجب التصحيحات في مرحلة ما في المستقبل – وربما حتى عند الإطلاق.

ولم تقدم الشركة أي توضح إضافي للأمر في الوقت الحالي، مما يشير إلى أنها تريد ترسيخ الافتراض بأن مثل هذا الأمر يمثل تهديدًا حقيقيًا.

نموذج بلاي ستيشن 5 الجديد الأقل وزنًا

 


يبدو أن الوقت قد حان لظهور نموذج بلاي ستيشن 5 الجديد، فقد بدأ بالانتشار في أستراليا واليابان وأجزاء من الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر، بتصميم جديد للحامل وتخفيض غامض في الوزن.

وكشف التحليل المبكر للنموذج الجديد أن سوني قد غيرت العديد من المكونات الداخلية، مع انتقادات لقرار تقليل حجم نظام تبريد المنصة بشكل كبير.

وأصبح من المعروف أن الشركة غيرت المبرد الذي يساعد في تبريد المنصة بفضل فيديو تفكيك النموذج الجديد. إلى جانب تغييرات صغيرة في هوائيات الشبكة اللاسلكية. التي يمكن أن تتطابق مع خطط وحدة الاتصال اللاسلكي الجديدة المذكورة في مستند سوني في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ المزيد: “الماكينات” اﻷلماني يستدعي لاعبًا سوريًا لتمثيله في كأس العالم 2022

ويأتي المبدد الحراري الجديد بحجم أصغر بكثير من الأصلي، ويعوض عن إنقاص الوزن بالكامل بمقدار 300 جرام. ويعد المشتت الحراري بمثابة جهاز مصمم لنقل الحرارة بعيدًا عن المعالج وبطاقة الرسومات والشرائح بحيث يمكن تشغيلها بكفاءة وأمان أكبر.

ويمكن أن يتلف العتاد بمرور الوقت ويمكن أن يتأثر الأداء دون تبريد فعال،. وليس من الواضح سبب قيام سوني بتبديل المبدد الحراري في وقت مبكر جدًا من دورة حياة المنصة.

وتصدر المنصة الأصلية كميات كبيرة من الحرارة أثناء العمل. وتتطلب وحدة تخزين NVMe SSD القابلة للتوسيع من المستخدمين إضافة المزيد من التبريد عبر المشتت الحراري الإضافي.

وفي حين أن المشتت الحراري الأصغر لا يعني بالضرورة أن النموذج الجديد يصدر المزيد من الحرارة بالمقارنة مع النموذج الأصلي. ولكن الفيديو يوضح أن المنصة أصبحت أكثر سخونة نتيجة لذلك مع ارتفاع درجات الحرارة الصادرة من الخلف بنحو 3 إلى 5 درجات.

وقد يرجع ذلك إلى اختلاف التصنيع، وقد يعني هذا أن النموذج الجديد يخرج الحرارة بشكل أكثر كفاءة، بدلاً من تشغيل مكونات أكثر سخونة. لذلك هناك حاجة إلى المزيد من الاختبارات الشاملة لتحديد ما إذا كان المشتت الحراري الجديد قد أحدث فرقًا في الأداء.

وتستخدم سوني المبدد الحراري هذا لتبريد PS5. وتحتوي المنصة على أنبوب حراري مع تدفق هواء مصمم لإنشاء نفس مستوى أداء غرفة البخار.

ويشغل كل من المبرد واللوحة النحاسية الصلبة وأطراف التبديد من الألمنيوم مساحة كبيرة داخل PS5. وتساهم بشكل كبير في حجمها الإجمالي.

ومن المثير للاهتمام أن نرى شركة سوني تقلل حجم هذا الجزء. ومن المأمول أن يكون هذا هو أول علامة على عمل الشركة نحو إنتاج نموذج أصغر من PS5. التي تعتبر أكبر جهاز ألعاب في التاريخ الحديث.

ويوضح الفيديو أن التغييرات تجعل PS5 أسوأ، وذلك بسبب الحرارة الزائدة. وبينما تستخدم النماذج الأصلية مخطط ترقيم طراز CFI-1XXX، يستخدم النموذج المنقح مخطط CFI-11XX الجديد.

وتم التأكيد على أن نموذج PS5 المحدث يحتوي على برغي جديد لإرفاق المنصة بحاملها، الذي يمكن الآن ضبطه يدويًا بدلاً من الحاجة إلى مفك براغي.

وتأتي المراجعة في الوقت الذي كشفت فيه شركة سوني أنها لم تعد تبيع الإصدار 499 دولارًا من PS5 بخسارة، وبعد أن أشارت تقارير العام الماضي إلى أن الشركة كانت تكافح من أجل الحفاظ على انخفاض تكاليف PS5 بفضل حل التبريد الباهظ.

علاوة على ذلك فقد فكك الفيديو إصدارًا رقميًا من PS5. لذلك لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت سوني قد غيرت أيضًا وحدة التبريد في الإصدار المزود بمحرك أقراص ضوئية.

 

شاهد أيضًا:قصة إنسان || وحيدة في مواجهة الوباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع