سوريا

ميشيل كيلو : تركيا رسمت خطوط حمراء في إدلب لا تستطيع روسيا تجاوزها

ستورم- متابعات

كشف المعارض السوري “ميشيل كيلو” أن تركيا رسمت خطوط حمراء في إدلب، وأن انسحابها من المحافظة ليس بالأمر الوارد في المنظور القريب.

ونقلت صحيفة “حبر” عن “كيلو” قوله: “إن تركيا عززت قواتها شمال سوريا بقوة تمكنها من الوصول إلى حلب حماة خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

وأضاف: “نظام الأسد يدرك جيداً حجم القوة التركية في المنطقة، لذلك لن يتجرأ على الدخول في مواجـ.ـهة مباشرة مع الجيش التركي في الشمال السوري”، لافتًا إلى أن روسيا ليست قادرة على إخراج تركيا من المناطق التي تسيطر عليها في المنطقة الشمالية من البلاد.

ونوه أنه في أقصى الأحوال، فإن الروس قادرين على الاتفاق مع الجانب التركي على خطوات جزئية لحفظ ماء وجههم، على حد تعبيره، في حين تحدث عن وجود خطوط حمراء رسمها الجانب التركي لروسيا بخصوص مناطق النفوذ شمال سوريا، لاسيما في محافظة إدلب.

وأوضح المعارض السوري أن تلك الخطوط الحمراء التي وضعتها تركيا للروس ممنوع تجاوزها، مبينًا أن أنقرة لها حصة لن تتنازل عنها، لافتاً أن هناك خطوط حمراء مرسومة للجميع في سوريا، مشيراً أن الروس أيضاً وضعوا خطوطاً حمراء لا يمكن لتركيا تجاوزها.

كما أشار إلى التصريحات التي أدلى بها المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” التي أكد فيها أن تركيا لن تنسحب من إدلب، وأن أمريكا ستدعم بقاء القوات التركية هناك.

ورأى أن هناك عدة أسباب تدفع تركيا للبقاء شمال سوريا، من أهمها أن سياسة أنقرة في الآونة الأخيرة تمهد الطريق أمام خلق واقع جديد بالنسبة للأتراك على صعيد المنطقة عموماً، مشيراً أنها تسير في سياسة هجومية في كل مكان سواءً في ليبيا وسوريا أو العراق وشرق المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع