سوريا

نظام الأسد يصدر قرار استفزازي بحق الأطباء السوريين

ستورم – متابعات

أصدرت حكومة النظام قرار خطير يستهدف الأطباء السوريين المتخرجين حديثًا، ينص على حرمانهم من شهادة الاختصاص في حال عدم إنهاء الخدمة الإلزامية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن كمال عامر نقيب أطباء النظام، أمس الإثنين، قوله إنه سيتم إنهاء الخدمة الإلزامية للطبيب من الآن فصاعداً دون الاحتفاظ به وذلك بناء على كتاب إدارة الخدمات الطبية العسكرية الموجه لنقابة أطباء سوريا.

إقرأ المزيد: إعلامية موالية توجه صفعة مؤلمة لـ نظام الأسد

وأردف “إدارة الخدمات الطبية تعهدت بتطبيق قرار اعتبار السنة الميلادية الأولى في الخدمة الإلزامية معادلة لسنة الامتياز التي تتلو عادة سنوات التدريب، مشيراً ضمناً إلى أن الأطباء لن يكون بمقدورهم الحصول على شهادة الاختصاص ما لم يلتحقوا بالخدمة الإلزامية”.

وأضاف “عامر” أنه سيتم فرز الطبيب الملتحق بقوات النظام في محافظته أو أقرب مستشفى لمكان سكنه يتبع وزارة الدفاع.

إقرأ المزيد: فراس طلاس يكشف حقيقة إصابة بشار الأسد بفيروس كورونا ويوضح دوافع الإعلان 

من جانبه قال عضو مجلس نقابة أطباء النظام، زاهر بطل، لإذاعة “شام إف إم” الموالية إن القرار يشمل الطبيب الأخصائي ولا يشمل الطبيب العام أو الصيدلي أو طبيب الأسنان، مضيفاً أنه لا يوجد شروط للقرار سوى أن يكون الطبيب قد أنهى سنوات اختصاصه.

إقرأ المزيد: حاول اغتصاب زوجة أبيه ثم قتلها في طرطوس

وأوضح أنه يوجد قرار من وزارة الصحة بالتحاق الطبيب فور تخرجه من اختصاصه بمشفى أو مستوصف حسب الحاجة لتنفيذ سنة الامتياز ولا يمنح شهادة الاختصاص حتى يؤدي هذه الخدمة ولكن الآن وبحسب القرار الأخير إذا التحق الطبيب بالخدمة الالزامية والتي تمتد لسنة ونصف يختصر على نفسه سنة كاملة من خدمته الإلزامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع