سوريا

نظام الأسد يعلن عن صفقة تبادل مع إسرائيل وحكومة الاحتلال تتكتم

ستورم – متابعات 

أعلن نظام الأسد اليوم الأربعاء عن تنفيذ صفقة تبادل مع الكيان الإسرائيلي جرى بموجبها تحرير أسيرين من الجولان مقابل إطلاق سراح فتاة إسرائيلية.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقالت وكالة “سانا” الموالية إن النظام أطلق سراح فتاة إسرائيلية كانت قد دخلت مناطق سيطرته مقابل إطلاق الاحتلال الإسرائيلي لمواطنين سوريين هما هال المقت وذياب قهموز بوساطة روسية.

وأوضحت الوكالة أن جيش النظام ألقى القبض على الفتاة الإسرائيلية أثناء دخولها إلى محافظة القنيطرة السورية عن طريق الخطأ، دون أن ذكر تاريخ الاعتقال أو أي تفاصيل إضافية.

إقرأ أيضًا: “الهيئة” تكشف لـ ستورم تفاصيل إطلاق سراح الصحفي الأمريكي بلال عبدالكريم

من جانبها لم تصدر هذا حكومة الاحتلال الإسرائيلي أي تعليق رسمي حول عملية التبادل، كما أن الإعلام العبري لم يتداول الحادثة حتى الآن، وسط تعتيم متعمد.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية كشفت في وقت سابق عن عقد وزراء الحكومة الإسرائيلية اجتماعا عاجلًا وقصيرًا بشكل سري من أجل تباحث قضايا إنسانية متعلقة بسوريا.

يشار إلى أن تصريح وكالة أنباء النظام حول تفاصيل ألقاء القبض على الفتاة الإسرائيلية أثار الكثير من الشكوك، كون المنطقة تشهد تشديد أمني، فضلًا عن جدار اسمنتي يفصل الحدود بارتفاع 6 أمتار، الأمر الذي جعل من رواية النظام غير منطقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع