سوريا

هجمات مباغتة تطال مواقع قوات الأسد قرب السلمية شرق حماة

ستورم – متابعات 

تعرضت مواقع عسكرية تتبع لقوات الأسد قرب مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي خلال الساعات الماضية لهجمات عسكرية مباغتة أسفرت عن قتلى وجرحى.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

وقالت مصادر محلية إن مجهولين هاجموا موقعًا عسكريًا بريف السلمية الشرقي، مساء الخميس الفائت، استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن تدمير وإحراق الموقع، وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف العناصر المتواجدين فيه.

إقرأ المزيد: الليرة التركية تواصل انخفاضها.. إليكم سعر الصرف

من جانبه أعلن تنظيم الدولة عن تفجير عبوة ناسفة أمس الجمعة، بآلية عسكرية رباعية الدفع، في نفس المنطقة، دون ذكر إحصائية دقيقة للخسائر.

وتتزامن الهجمات مع حملة عسكرية تنفذها قوات الأسد بدعم من سلاح الجو الروسي على بعض الجيوب الخاضعة لسيطرة التنظيم في البادية السورية، في محاولة لوقف هجمات التنظيم المباغتة.

إقرأ المزيد: تحرك عاجل من النرويج تجاه اللاجئين السوريين في اليونان (التفاصيل)

من جانبها ذكرت مراصد عسكرية قبل أيام أن قوات النظام فقدت الاتصال بمجموعة مؤلفة من 25 عنصر بعد خروجهم من ثكنتهم الواقعة داخل معمل سكر مسكنة جنوب شرق حلب.

وأوضحت المصادر أن المجموعة خرجت في وقت مبكر من الأسبوع الماضي بمهمة تمشيط باتجاه البادية عند منطقة يطلق عليها “بئر أبو علاج” بين إثريا والرصافة.

يشار إلى أن تنظيم الدولة تبنى مطلع العام الجاري الهجوم الذي استهدف عدة حافلات مبيت لقوات الأسد على طريق “ديرالزور – تدمر”، مؤكدًا أن الاستهداف أسفر عن مقتل 40 عنصرًا بينهم ضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع