سوريا

وزير خارجية تركيا يجتمع مع رياض حجاب في قطر.. هذه التفاصيل

ستورم – متابعات 

اجتمع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الخميس مع رئيس الوزراء السوري المنشق الدكتور رياض حجاب في العاصمة القطرية الدوحة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

وقال تشاويش أوغلو في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر “ناقشنا تطورات الوضع الأخير في سوريا، مع رئيس الوزراء السوري الأسبق رياض حجاب”.

ويأتي بحث الملف السوري من قبل أنقرة، بحسب وكالة أنباء تركيا بالتزامن مع عدم جدية النظام في الانخراط بالعملية السياسية، واستمرار معاناة النازحين والمهجرين، وفي ظل المحاولات الروسية للضغط على الدول التي تستضيف اللاجئين لإجبارهم على العودة إلى مناطق سيطرة النظام.

إقرأ المزيد: مصادر تكشف حقيقة تدخل تركيا في اليمن وتقاربها مع السعودية

وكان وزير الخارجية التركي قد عقد أمس الأربعاء لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة القطرية الدوحة، بحثا خلاله الملف السوري.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن مصادر دبلوماسية قولها إن اللقاء بين الوزيرين استمر نحو نصف ساعة في الدوحة، وتناول الملف السوري والتحضيرات للاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية تركيا وقطر وروسيا، المزمع عقده غداً الخميس.

وصباح أمس أعلنت تركيا أن تشاووش أوغلو، سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تستمر يومين، وجاء في بيان الوزارة : “يقوم الوزير تشاووش أوغلو بزيارة عمل إلى قطر في الفترة من 10 إلى 11 مارس 2021”.

إقرأ المزيد: تحرك إماراتي عاجل لـ إنقاذ نظام الأسد (التفاصيل)

وأضاف “من المقرر في المحادثات التي ستجرى خلال الزيارة المذكورة مناقشة التطورات الإقليمية والدولية الحالية، والوضع الحالي في سوريا، من بين أمور أخرى، والمرحلة التي وصلت إليها العملية السياسية”.

وفي 9 فبراير الماضي، بدأ تشاووش أوغلو، جولة خليجية شملت الكويت وعُمان وقطر، وكانت الأولى منذ إعلان اتفاق المصالحة الخليجية، في 5 يناير 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع