منوعات

وفـ.اة ثلاثة أطفال سوريين بحـ.ـوادث سير في تركيا

ستورم – متابعات

لقي ثلاثة أطفال سوريين مصرعهم في حـ.ـادثي سير منفصلين وقع أحدهما في منطقة أغيرداغ بولاية أسبارطة جنوب غرب البلاد، بينما حدث الآخر في ولاية ديار بكر مساء أمس الجمعة.

فقد توفيت طفلتان سوريتان وأصيب 6 أشخاص آخرين جراء حـ.ـادث سير في منطقة أغيدير بولاية إسبرطة، اليوم الجمعة.

وبحسب ما نقلت صفحة كوزال المختصة بأخبار السوريين في تركيا، فإن الطفلتين توفيتا في إسبرطة تبلغان من العمر (10 أيام، و7 سنوات) على التوالي.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وبحسب موقع “Haber Türk” أمس الجمعة، فإن الدرك وعناصر الشرطة والفرق الطبية وصلوا إلى مكان الحـ.ــادث، وحددوا وفاة الطفلة منار ذات السبع سنوات، في حين لم يتمكنوا من إنقـ.ـاذ الرضيعة ميرا رغم كل جهود الأطباء، على حد قولهم، بينما نقل بقية الركاب السوريين وعددهم ستة إلى المشفى الرئيسي التابع للولاية لتلقي العلاج اللازم.

وإلى ديار بكر، حيث خيم الحزن على عائلة سورية لاجئة بعد أن فقدت طفلها بحـ.ـادث دهـ.ـس وقع في منطقة حيوية في أحد شوارع ديار بكر، إذ فارق الطفل السوري عبد الرحمن الحاج الحياة على الفور بعد دهسه من قبل إحدى الشاحنات التابعة لبلدية المدينة ظهر أمس الجمعة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الطفل البالغ من العمر ثماني سنوات كان يعبر طريقاً في منطقة باغلار الحيوية في ديار بكر، شارع كاراكاداغ، ما لبث أن باغتته حافلة البلدية التي كانت تحاول بدورها الاقتراب من المحطة دون الانتباه لوجود الطفل.

الفلبين تستعيد 55 امرأة كـُـنّ محـ.ـتـجـزات في سوريا

لكن الطفل عبد الرحمن دُهـ.ـس بالعجلة الأمامية لحافلة البلدية أمام مرأى عائلته، ما تسببت في اندلاع مشادات كلامية بين عائلة الطفل السوري الغاضبة وفرق الشرطة التي توافدت بدورها إلى مكان الحادثة، ونقلت جـ.ـثـة الطفل إلى معهد الطب الشرعي لمباشرة عملية تشريحها.

وفي الأول من شهر نيسان الماضي توفي 3 لاجئين سوريين وأصيـ.ـب آخرون جراء حـ.ـادث مـ.ـروع في ولاية إسبرطة.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن دائرة الهجرة التركية، بلغ عدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، 3.627.481 لاجئاً سورياً، يعيش معظمهم في إسطنبول والولايات الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع