سوريا

وقفة تضامنية مع مشفى “الشفاء” بعفرين

ستورم

نظم مجموعة من النشطاء والعاملين في المجال الإنساني اليوم وقفة احتجاجية في باحة “مشفى الشفاء” بعفرين تنـ.ـديداً على الاستـ.ـهداف الذي طاله مخلفاً عدداً كبيراً من الشـ.ـهداء والجـ.ـرحى فضلاً عن توقفه عن العمل .

وبحسب الطبيب “حسام حمدان” مدير المشفى، تأتي هذه الوقفة التضامنية، للتعبير عن مدى تكاتف منظمات المجتمع المدني، وللتـ.ـنديد بهذا العمل الوحـ.ـشي، الذي طال منشأة طبية تقدم خدمات الرعاية الصحية الإنسانية”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ويعمل المشفى المدعوم من منظمة “سامز ” الطبية منذ حوالي ثلاثة سنوات على تقديم خدمات طبية للمدنيين في المنطقة بالمجان، وذلك من خلال وحداته المكونة من أقسام الطوارئ، والتوليد وعيادات أخرى.

وجاءت الوقفة لدعم متابعة عمله وأكد المشاركين فيها على أهمية حماية وتحييد المنشآت الإنسانية، ففي تعطيل عملها واستهدافها، سيكون الخاسر الأكبر هم الأهالي في شمال وشمال غرب سوريا، مشددين على أن استهداف المشافي يعتبر جـ.ـريمة حرب.

“تلغرام” يواجه غرامة كبيرة في ألمانيا

وتعرض مشفى “الشفاء” لاسـ.ـتهداف بصواريخ غراد وقذائف المدفعية، من قبل تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي يوم السبت الفائت مما أسفر عن استـ.ـشهاد 13 شخص وإصابة 27 آخـ.ـرين بينهم طبيبن وخمسة من الكادر العامل فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع