دولي

ألمانيا: أسلحة في منزل شخص ينتمي إلى حركة مواطنو الرايخ “الانقلابية” !

ألمانيا: أسلحة في منزل شخص ينتمي إلى حركة مواطنو الرايخ “الانقلابية” !ستورم – متابعات 

صادرت الشرطة الألمانية، عددا من الأسلحة والذخائر مملوكة لشخص على صلة بحركة “رايخسبرجر” أو “مواطنو الرايخ” التي تصنفها البلاد على أنها “انقلابية”.

وقال المدعي العام فولف تيلمان باومرت، اليوم الجمعة، إن وثائق وأدلة أخرى عُثر عليها في مداهمات بمدينة فوبرتال في غربي ألمانيا تشير إلى أن الشخص البالغ من العمر 52 عاما كان “على الأقل مؤمنا بنظريات مؤامرة مرتبطة بموقف حركة رايخسبرجر”.

وقال باومرت إنه على الرغم من أن الرجل صياد، إلا أن معظم الأسلحة لم تكن مسجلة في رخصة سلاحه، وبالتالي فهي غير قانونية.

اقرأ أيضا: أخبار سيئة للمهاجرين.. ألمانيا تنفذ إجراءات جديدة للحد من الهجرة

وأظهرت صورة نشرتها الشرطة 18 قطعة سلاح طويلة وقصيرة الماسورة تمت مصادرتها من عقارين سكنيين.

وأوضح باومرت أنه بالإضافة إلى ذلك، تم العثور أيضا على “كمية ليست بالقليلة من الذخيرة” من عيارات لا يمكن استخدامها في بنادق الصيد.

 التحقيقات مستمرة

ويجري الآن التحقيق مع الشخص بشأن مخالفات لقانون الأسلحة، ولكن تم إطلاق سراحه بينما تستمر التحقيقات. وإذا تم اتهامه وإدانته، فإنه يواجه عقوبة بغرامة أو سجن.

ووجه الإدعاء العام في ديسمبر الماضي، أول تهم جنائية ضد ما مجموعه 27 شخصا تم القبض عليهم خلال مداهمات حظيت باهتمام كبير ضد ما يُشتبه بأنهم أعضاء في حركة رايخسبرجر.

اقرأ أيضا: ألمانيا مستعدة للمحادثات مع المزارعين على خلفية الاحتجاجات

لوح وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك باستعداده لإجراء مباحثات في ظل الاحتجاجات المعلن عنها لمزارعين خلال زيارة له في مدينة ماينتس. وقال هابيك، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، بعد مباحثات مع مالو درير، رئيسة حكومة ولاية راينلاند-بفالتس التي تقع بها مدينة ماينتس: “المزارعون لديهم بالطبع مخاوف واحتياجات تتجاوز -في وجهة نظري- النقاش حول الديزل بالقطاع الزراعي”.

وتابع هابيك أنه “إذا توافرت الفرصة لتبادل وجهات النظر سويا لوقت قصير، فإنني أود بكل سرور استغلال هذه الفرصة”.

 يشار إلى أن مزارعين يرغبون في الاستفادة من الزيارة من خلال الاحتجاج مجددا ضد التخفيضات المخطط لها لدعم الديزل بالقطاع الزراعي وذلك من خلال قافلة كبيرة من الجرارات والقيام بمسيرة.

ومن جانبها قالت درير إن المباحثات مع هابيك تناولت التحول والاقتصاد التداولي والتحول نحو صناعة محايدة للمناخ، وأضافت: “الحياة والعمل يتغيران بشكل أساسي خلال التحول بالنسبة لكثير جدا من الأشخاص، ما يسفر عن كثير من عدم اليقين”.

المصدر: د ب أ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع