منوعات

ألمانيا.. سقـ.ـوط قـتـيـ.ـل وإجـ.ـلاء مئات السكان إثر فيضانات عارمة

ستورم – متابعات

لقي شخص حـ.ـتـفـه، يوم الأربعاء، إثر سقوط أمطار غزيرة تسببت في فيضانات عارمة في أجزاء من غربي ألمانيا، فيما تم إخـ.ـلاء مئات السكان جاء ذلك حسبما ذكرت “روسيا اليوم”.

وغرق أحد رجال الإطفاء ونشر الجيش الألماني جنودا لمساعدة السكان الذين تقطعت بهم السبل بعد أن تسببت الأمطار في عرقلت حركة القطارات والنقل البري والنهري في أكثر مناطق ألمانيا اكتظاظا بالسكان.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الألمانية تحـ.ـذيرا من سوء الأحوال الجوية في أجزاء من ثلاث ولايات غربية وأعلنت مدينة هاغن، التي يعيش فيها 180 ألف نسمة، حالة الطـ.ـوارئ بعد فيضان نهر فولم.

وحذر فريق التصدي للأزمـ.ـات في المدينة من أن منسوب المياه سيصل خلال الساعات المقبلة إلى مستويات لا تتكرر إلا مرة كل خمسة وعشرين عاما ونصح من يعيشون قرب أنهار المدينة بالانتقال إلى أراض أكثر ارتفاعا على الفور حسبما أفادت محطة “دبليو دي آر” العامة.

10 شهداء.. قوات الأسد ترتكب مجـ.ـزرة مـروعة في إدلب

وقال بيرند ميليغ المسؤول البيئي في ولاية نورد راين فستفاليا وهي أكثر المناطق تضررا بالفيضانات: “عادة ما نشهد مثل هذا الوضع في الشتاء فقط”، وأضاف “أن أمرا كهذا، وبهذه الشدة، يعد غير معتاد بالمرة في الصيف”.

ومن المقرر أن يزور آرمين لاشيت، رئيس وزراء نورد راين فستفاليا ومرشح المحافظين لخلافة المستشارة أنغيلا ميركل، المنطقة يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع