سوريا

أول إجـ.ـراء للجـ.ـيش التركي بعد قصـ.ـف قاعـ.ـدته في إدلب

ستورم – إدلب

نفـ.ـذ الجـ.ـيش التركي اليوم الأربعاء إجـ.ـراء عاجـ.ـل عقب تعـ.ـرض قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية له لقـ.ـصف مدفـ.ـعي مباشر مصدره نظام الأسـ.ـد.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

وقالت مصـ.ـادر ميـ.ـدانية لـ وكالة ستورم إن قواعـ.ـد الجـ.ـيش التركي المنتـ.ـشرة في جبل الأربعين جنوب إدلب استهـ.ـدفت بصـ.ـواريخ من العـ.ـيار الثقـ.ـيل مواقـ.ـع قـ.ـوات النظام في مناطق متفرقة من إدلب.

وبحسب المصادر في القـ.ـصف تركز على تجـ.ـمع لقـ.ـوات الأسـ.ـد والميلـ.ـيشيات التابعة لها على محور بابيلا قرب معرة النعمان جنوب إدلب، محققين إصـ.ـابات مباشرة.

قصـ.ـف مدفـ.ـعي لـ “النظام” يستـ.ـهدف قاعدة تركية بإدلب

وكانت قـ.ـوات الأسـ.ـد قد استهـ.ـدفت ظهر اليوم بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية قاعـ.ـدة للجـ.ـيش التركي قرب بلدة سرجة جنوب إدلب دون ورود أنباء عن إصـ.ـابات.

وفي ذات السياق أصـ.ـيب عدة مدنيين بجـ.ـروح جراء قصـ.ـف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي مركز لقـ.ـوات الأسـ.ـد طال منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، تزامنًا مع حركة نـ.ـزوح تشهدها المنطقة.

ويأتي قصـ.ـف قـ.ـوات الأسـ.ـد للجـ.ـيش التركي بالتزامن مع ارتفاع وتيرة التصـ.ـعيد العسـ.ـكري الذي تشهده إدلب رغم سريان وقف إطلاق النـ.ـار المعلن وفق اتفاق آذار / مارس 2020 الموقع بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلادمير بوتين.

يذكر أن الجيـ.ـش التركي نشر عشرات النقاط العسـ.ـكرية قرب خطوط التمـ.ـاس مع قـ.ـوات الأسـ.ـد في محافظات إدلب وحماة وحلب ضمن سياسة إعادة الانتشار ولمراقبة الخـ.ـروقات عقب سريان الاتفاق آنف الذكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع