سوريا

إدانات وتضامن مع طبيب سوري جرى فصله تعسفيًا من مستشفى مارع بحلب (صور)

ستورم – حلب 

حظي طبيب سوري جرى فصله بشكل تعسفي من إدارة مستشفى مارع شمال حلب موجة من التضامن بين المدنيين والفعاليات الثورية في المنطقة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

ونشرت الهيئة الثورية لمدينة حلب بيان حول فصل الطبيب عثمان حجاوي من مشفي مارع جاء فيه “نتابع بقلق شديد تداعيات فصل الطبيب الذي يعتبر من أحد مؤسسي العمل الطبي في المناطق المحررة، لأسباب غير واضحة نتيجة محاولته ردع الإساءات المتكررة من قبل بعض الموظفين الأتراك بحق الكوادر والموظفين السوريين في المشفى”.

وأردف البيان “ونعلم يقينا إصرار جهات خارجية وداخلية في تركيا على زعزعة عمق العلاقة الطيبة بين الشعبين السوري والتركي، وضرب التحالف الاستراتيجي بين الحكومة التركية والقوى الثورية والسياسية السورية عبر وسائل متعددة من بينها ممارسات فردية مسيئة وممنهجة لا تتماشى مع التوجه الحكومي والشعبي التركي، والتي ما كانت لتحصل لولا السكوت والرضى من قبل بعض الأفراد السوريين أصحاب المصالح الشخصية والضيقة”.

وتابع البيان “نحن في الهيئة العامة الثورية لمدينة حلب نثمن عمق وطيب العلاقة مع تركيا حكومة وشعبا، والتي تجمعنا مصالح مشتركة ومصير واحد، ونؤكد أننا لن نتهاون في تسليط الضوء وتحريك الشارع الثوري على أي تجاوز ولن نسمح بأي إساءة صادرة من قبل أي فرد وخاصة تلك التي من شئنها زرع بذور الفتنة وضرب التحالف الاستراتيجي مع الحليف تركيا”.

من جانب آخر خرج العشرات من سكان مارع والقرى المحيطة في وقفة احتجاجية أمام بوابة المشفى للتنديد بقرار الفصل، بينما وقع الأطباء العاملين في المستشفى معروض قدموه للإدارة التركية يدين عملية الفصل.

اقرأ المزيد: الكويت ترحل مقيم سوري إلى دمشق بسبب مقطع على “تيك توك” (فيديو)

الكويت ترحل مقيم سوري إلى دمشق بسبب مقطع على “تيك توك” (فيديو)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع