سوريا

احتجاز 29 سوريًا في التشيك

ستورم – متابعات

احتجزت السلطات التشيكية 29 سوريًا وهم يحاولون العبور إلى أوروبا، بواسطة شاحنة.

وذكر موقع “belta” الروسي الخميس، أن الشرطة التشيكية اشتبهت بحافلة صغيرة وطلبت من سائقها الوقوف إلا أنه تجاهل الأوامر، ما أدى إلى مطاردة الحافلة من قبل الشرطة.

وبعد توقف الشاحنة في منطقة هوليسوفيس بالعاصمة التشيكية براغ، هرب عشرات الأشخاص منها، إلا أن قوات الشرطة اعتقلت 29 شخصًا سوريًا كانوا على متن الحافلة، بينما استطاع بعضهم الهرب إلى جانب سائق الشاحنة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وتستمر عمليات الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية عبر تركيا، على الرغم من تضييق اليونان على وصول المهاجرين.

وكانت قوات الدرك التركية، قد أعلنت في 6 من آب الحالي، عن ضبط 180 مهاجرًا غير شرعي في ولاية باليكسير غربي البلاد، بينهم سوريان.

وأعلنت السلطات التركية مطلع تموز الماضي إنقاذ 58 طالب لجوء، أرغمتهم اليونان على العودة إلى المياه التركية، قبالة سواحل قضاء ديكيلي بولاية إزمير غربي البلاد.

وفي 15 من أيار الماضي، تم إنقاذ 28 طالب لجوء من قِبل خفر السواحل التركي، من بينهم سوريون، أرغمهم خفر السواحل اليوناني على الرجوع إلى المياه الإقليمية لتركيا.

ألمانية تعتنق الإسلام في تركيا والافتاء تنظم حفلًا لأجله

وكانت ليتوانيا الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي، أعلنت حالة الطوارئ بسبب زيادة تدفق اللاجئين من بيلاروسيا التي تسهل مرورهم إثر خلافات مع التكتل الأوروبي في تموز الماضي.

وتتصدر ألمانيا دول الاتحاد الأوروبي في أعداد اللاجئين خلال النصف الأول من العام الحالي، متقدمة على إسبانيا، وإيطاليا، وفرنسا، إذ طلب 47 ألفًا و231 مهاجرًا اللجوء في ألمانيا، في حين بلغ العدد الكلي في أنحاء أوروبا 194 ألفًا و808 طلبات.

وتجدر الإشارة إلى أن السوريون يشكلون 36% من طالبي اللجوء، تلاهم الأفغان بنسبة 18%، ثم العراقيون بنسبة 6.6%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع