منوعات

انخفاض الانبعاثات إلى “مستوى قياسي”  بسبب السيارات الكهربائية

ستورم- متابعات 

شهدت السيارات الجديدة المباعة في المملكة المتحدة العام الماضي انخفاضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، منذ أن بدأ رصدها قبل 25 عام، في وقت اختار فيه “عدد قياسي” من المشترين السيارات الكهربائية، وفق تصريح صحيفة “إندبندنت” عن مسؤولين بقطاع صناعة السيارات.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا

وانخفض متوسط ​​انبعاثات السيارات الجديدة بنسبة 11.2 في المئة لكل كيلومتر، وهو أقل رقم يسجل منذ عام 1997، وفقاً لجمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT).

وحذرت الجمعية من أن ضعف “البنية التحتية للشحن” سيعيق الجهود المبذولة لخفض انبعاثات الكربون بشكل أكبر، حيث يتزايد الطلب على السيارات الكهربائية بشكل كبير.

وأظهرت بيانات الجمعية أن “العام الماضي سجل رقماً قياسياً من حيث المركبات المباعة ذات الانبعاثات الصفرية والمنخفضة للغاية”.

حارس مغربي سجل هدفا في مرماه بطريقة غريبة (شاهد)

وفي نهاية العام الحالي، توقعت أن تكون ربع السيارات الجديدة المباعة من السيارات الكهربائية التي يعاد شحن بطارياتها،حيث وصلت نسبة مبيعاتها إلى 6.9 في المئة من إجمالي مبيعات السيارات في المملكة المتحدة.

وتقول الجمعية : إنه من المتوقع أن تنمو مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 61 في المئة هذا العام، وأن ترتفع مبيعات السيارات الهجينة (محرك كهربائي ومحرك احتراق داخلي) بنسبة 42 في المئة بحلول 31 ديسمبر المقبل.

وأكدت الصحيفة أن شعبية المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الانبعاثات العالية (SUV)، ضاعفت الجهود المبذولة في السنوات الأخيرة لخفض انبعاثات الغازات، المسببة للاحتباس الحراري، من السيارات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع