منوعات

“باركر” يرصد إشارة راديو مجهولة من كوكب الزهرة

ستورم – منوعات 

رصد المسبار الأمريكي “باركر” خلال آخر رحلة طيران له من كوكب الزهرة إشارة راديو غريبة وغير متوقعةً، خلال رحلته الأخيرة التي اقترب فيها من الغلاف الجوي للكوكب.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

وبحسب ما ذكره موقع “مونتيكارلو” نقلاً عن  دراسة علمية، يمكن أن تساعد هذه الإشارة في تحديد كيفية تحول كوكب الزهرة إلى كرة ساخنة من الغاز، حسبما كشفت وكالة ناسا في 3 أيار 2021.

على الرغم من حجمه وهيكله المماثل لكوكب الأرض، ما زال العلم يعرف القليل للغاية عن كوكب الزهرة، لأن بيئته “المعادية” تجعل من الصعب للغاية دراسته، ولذا فإن أي معلومات واردة منه هي مثيرة للاهتمام.

اقرأ المزيد: ناسا تفشل في إصلاح “هابل

وحين التقطت إحدى أدوات المسبار العلمية المسماة FIELDS سبع دقائق من إشارات الراديو الطبيعية، فإن العماء اعتبروا ذلك بمثابة منجم من البيانات حول الكوكب.

ثم قارن الباحثون الإشارات التي تم التقاطها صيف 2020 بالبيانات الحالية وببيانات جمعتها ناسا منذ حوالي 30 عاماً وتوصلوا إلى استنتاج مدهش: يتغير حجم الغلاف الجوي العلوي لكوكب الزهرة وفقاً للدورة الشمسية.

هذه الإشارات ليست نادرة الحدوث، فقد اكتشف المسبار غاليليو إشارات مماثلة أثناء تحليقه فوق أقمار المشتري في عام 2003. من جانبه، سيستمر مسبار “باركر” في طريقه ومحاولة الاقتراب من الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع