سوريا

جميل الصالح يطالب الشباب في المخيمات ودول اللجوء الالتحاق بالفصائل العسكرية (فيديو)

ستورم – متابعات

طالب الرائد جميل الصالح القائد العام لـ جيش العزة التحاق الشباب السوري في المخيمات ودول اللجوء بالفصائل العسكرية لمواجهة نظام الأسد وروسيا.

وقال الصالح في مقابلة مصورة تعليقًا على انتشار المناشير السلبية ضد الفصائل “نحن نحارب روسيا، نحارب دول عظمى، هذا الموضع لايحل عبر مناشير التخوين على مواقع التواصل الاجتماعي”.

اقرأ المزيد: عـــاجل.. رصد مئات الشاحنات تهـرب النفط السوري إلى العراق (صور)

وأردف الصالح ” هذا الموضوع يحل عن طريق التحاق الشباب في المخيمات والقرى والمدن ودول اللجوء، جميعهم مطلوب منهم الالتحاق بالفصائل وتجهيز أنفسهم للمقاومة وتحرر البلد”

اقرأ المزيد: مدير مصنع تركي كبير.. لولا السوريون لتوقفت معامل تركيا

نشرت صحيفة “ensonhaber” التركية مقالًا سلطت فيه الضوء على أهمية العمال السوريين في تركيا، وذلك من خلال إجرائها مقابلات مع أصحاب كبرى المصانع بالبلاد.

 وقال المدير العام لشركة “Ece AŞ” إحدى أكبر شركتين لتصنيع الكمامات في تركيا، نوري دوغان، بحسب ما نقلت الصحيفة: “إن الشباب الأتراك يتقاعسون عن العمل ويفضلون الجلوس في البيت هذا الأمر أدى إلى تعطيل عجلة الانتاج”.

وأضاف: “أن الشباب الاتراك يفضلون العمل كمهندسين وليس كعمال ميدانيين، فعندما نطلب مهندس يأتيك 1000 وعند طلب العمال لا يتقدم أي شاب تركي لذلك”.

وأوضح “دوغان” أن جائحة كورونا زادت في أعداد الطلبات من جميع أنحاء العالم لشركته ولكن بسبب قلة اليد العاملة لم يتمكنوا من تلبية كل الطلبات، مشيرا إلى أن العمال السوريين لهم فضل كبير في تشغيل شركته.

وأكد “دوغان” أنه يوافق ويؤيد التصريح الذي قال فيه أحد الوزراء: “إن الصناعة التركية ستنهار بدون السوريين”، مشيرا إلى أنه في حال عودة السوريين إلى بلادهم لن يكون هنالك عمال في محافظة غازي عينتاب.

وذكر “دوغان” أن المهاجرين وعلى رأسهم السوريين ساهمو في تقوية الاقتصاد التركي مطالبا السياسيين الاعتراف بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع