سوريا

سقوط نادر للثلوج في الكويت لم تشهده البلاد منذ 20 عاما

ستورم- الكويت
في ظاهرة نادرة لم تشهدها البلاد ، المعروفة بارتفاع درجات الحرارة فيها ، منذ ما يقرب من عقدين ، تساقطت الثلوج في مناطق جنوب الكويت ، يوم الثلاثاء ، مصحوبة بأمطار غزيرة.

وشارك المستخدمون ، على مواقع التواصل الاجتماعي ، صورًا وفيديوهات غُطيت فيها الطرق باللون الأبيض في البلاد.

قال عالم الأرصاد والمدير السابق لدائرة الأرصاد الجوية ، محمد كرم ، بحسب “وكالة فرانس برس” ، إن كمية البرد التي تشكل غطاء أبيض في المناطق الجنوبية “نادرا” تقع في الكويت.

اقرأ أيضا: النصر السعودي يعلق على شائعات ضم كريستيانو رونالدو ويقطع الشك باليقين

وأضاف “كرم” ، “لم نشهد نزلة برد في فصل الشتاء منذ 15 عاما”.

وأرجع كرم تشكل بلورات الثلج إلى تساقط كميات كبيرة من الأمطار تصل إلى 66 ملم في ميناء الأحمدي ، وانخفاض درجات الحرارة ، متوقعا أن تتكرر هذه الظاهرة في السنوات المقبلة بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

وسجلت الكويت خلال السنوات العشر الماضية درجات حرارة قياسية تجاوزت في الغالب 50 درجة مئوية في الصيف. في العام الماضي – لأول مرة – تجاوز الطقس 50 درجة مئوية في يونيو ، قبل أسابيع من ذروة الطقس المعتادة.

ويُتوقع خلال الساعات القادمة أن يستمر تأثر الكويت بالمنخفض الجوي حيث تهطل زخات من الأمطار على مناطق عِدة تكون رعدية وغزيرة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية ويصحبها تساقط زخات من البَرَد مما يتسبب بحدوث ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق.

 

طقس بارد الليلة وتراجع تدريجي على تأثيرات المنخفض الجوي

 

ومع ساعات الليل يكون الطقس بارداً مع هطول زخات من الأمطار والبَرَد على مناطق مختلفة ولاسيما الجنوبية، لكن مع ساعات الليل المُتأخرة وخصوصاً بغد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء تتراجع تأثيرات المنخفض الجوي وتتناقص كميات السُحب ويعود الطقس للاستقرار في كافة المناطق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع