سوريا

شهداء غزة يقتربون من الـ 5 آلاف وعشرات العواصم تتضامن حول العالم

شهداء غزة يقتربون من الـ 5 آلاف وعشرات العواصم تتضامن حول العالم

ستورم – متابعات 

ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة قد اقترب من حاجز الخمسة آلاف شهيد مع استمرار التصعيد العسكري من جانب الاحتلال الإسرائيلي

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة عن أن عدد الشهداء منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ارتفع إلى 4137 شهيدا، وأكثر من 1000 مفقود أغلبهم من الأطفال.

اقرأ أيضا: أكثر من 500 شهيد.. مجزرة مروعة يرتكبها الاحتلال بعد قصفه مستشفى المعمداني في غزة (فيديو)

وقال االقدرة، في تصريحات نقلتها الجزيرة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 37 مجزرة راح ضحيتها 352 شهيدا، و669 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس، ما أسفر عن استشهاد 16 مسيحيا فلسطينيا.

وأشار أشرف في مؤتمر صحفي -اليوم الجمعة- إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر الكنيسة، ولم يبالِ بقصف الأماكن المقدسة التي لجأ إليه النازحون.

وتعدّ كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس أقدم كنيسة في قطاع غزة لا تزال مفتوحة، وهي تقع بجانب مسجد بالبلدة القديمة في غزة القديمة، وقد بنيت فوق ضريح القديس برفيريوس.

وتقع الكنيسة على مقربة من المستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي تعرّض -مساء الثلاثاء- لمجزرة إسرائيلية كبيرة خلّفت 471 شهيدا. ويتبع المستشفى للكنيسة الأسقفية الإنجيلية بالقدس المحتلة.

تضامن عالمي واسع

في الاثناء خرج مئات الآلاف حول العالم تضامنا مع ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورصدت وكالة ستورم خروج مظاهرات شعبية واسعة في كل من المناطق المحررة شمال سوريا ومدينة إسطنبول في تركيا والعاصمة الأردنية عمان طالب المتظاهرون فيها بوقف المجازر ومقاطعة الاحتلال دبلوماسيا.

في حين حرج المتظاهرون في عدة عواصم عربية وعالمية وجميعهم طالبوا بوقف التصعيد وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع