عربي

مؤثر: فلسطيني ينعي 40 فردا من أسرته في غزة (فيديو)

مؤثر: فلسطيني ينعي 40 فردا من أسرته في غزة (فيديو)

ستورم – متابعات 
روى أحد سكان قطاع غزة كيف قتل الجيش الإسرائيلي 44 فرداً من عائلته في غارة على منزلهم شمال القطاع، وذلك في سادس يوم للحرب التي بدأت السبت الماضي.

وقال الرجل الذي يقيم في مخيم جباليا شمال القطاع إن أمه وإخوته وأولاد إخوته وزوجة أخيه، جميعهم استُشهدوا في غارة للجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضا: مصادر تكشف دوافع إسرائيل من قصف مطاري دمشق وحلب

ولفت أنهم كانوا يستضيفون في منزلهم عائلة أخرى من أقربائهم، مؤكداً أن جميعهم من المدنيين الأبرياء ومن النساء والأطفال وكبار السن.


ويعود معظم الشهداء لعائلة “شهاب“، حيث كانوا داخل منزل مكون من عدة طوابق تم استهدافه في الغارة من دون سابق إنذار.

ووصف مسؤولون صحيون وعمال إنقاذ ما جرى بحق العائلة بأنه “مجزرة مروعة”، فيما تضررت عدة منازل مجاورة للمنزل المستهدف بشدة وأصيب عدد من سكانها.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مساء الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 1537 بينهم 500 طفل و276 سيدة، وإصابة 6612، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع لليوم السادس.

وقالت الوزارة في بيان: “ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم السادس إلى 1537 شهيداً، بينهم 500 طفل و276 سيدة، وأُصيب 6612 بجراح مختلفة”.

“إبادة جماعية”

في السياق نفسه قالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز الخميس، إن “جزءاً كبيراً من سكان قطاع غزة يتعرضون للإبادة، إذ لا تزال المدينة المحاصرة تواجه ضربات وقصفاً إسرائيلياً مكثفاً”.

​​​​​​​وأكدت المسؤولة الأممية: “إذا كان ذلك متعمداً وفي سياق هجوم واسع النطاق وممنهَج ضدّ السكان المدنيين، فإنه يشكّل أيضاً جريمة ضد الإنسانية”.

وأعلنت الأمم المتّحدة الجمعة، أنّ أكثر من 423 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوشا” في بيان إنّ عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة ارتفع بحلول مساء الخميس “بمقدار 84.444 شخصاً إضافياً ليصل إلى 423.378 نازحاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع