سوريا

ولادة طفل بعين واحدة في عفرين شمال حلب

ستورم – متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين خبرًا مفاده ولادة طفل بعين واحدة في إحدى مشافي مدينة عفرين شمال غرب حلب.

وتظهر الصور المتداولة للطفل تشوه واضح بوجهه تمثل بوجود عين واحدة فقط أعلى الأنف مباشرة مع انتفاخ واضح بالخد الأيمن، الأمر الذي أثار فزع الأهالي بعد ازداد حالات الولادة لأطفال مشوهين في المناطق المحررة.

اقرأ المزيد: ولادة طفل مصاب بمرض نادر في أطمة بإدلب (فيديو)

وشهدت إدلب قبل عدة أشهر ولادة طفل مصاب بمرض جلدي نادر يدعى المرض الكولديني، المتمثل بانتفاخات غير طبيعة بالجلد، الأمر الذي عزاه الأطباء لآثار الحرب ومخلفاتها التي ما زالت تلاحق السوريين.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” قد حذرت قبل عاميني من خطر داهم يهدد حياة الأجنة والحوامل في محافظة إدلب يتمثل بإصابة ثلث الحوامل والمرضعات في شمال غرب سوريا بفقر الدم، ما قد يؤدّي لعواقب وخيمة على الولادة والنمو الجسدي والعقلي للأطفال

يذكر أن مشافي محافظة شهدت العديد من حالات الولادة لأجنة مشوهة، فضلاً عن إصابة نسبة كبيرة من الأطفال حديثي الولادة بجرثومة في الدم، حيث يحتاجون رعاية صحية خاصة في الحواضن ريثما يتم شفاؤهم، في ظل عجز الأطباء عن تحديد السبب المباشر لمثل هكذا إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع