سوريا

تقرير: روسيا تسعى لتحويل سوريا إلى ساحة صراع مع “الناتو”

ستورم- إسطنبول

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” أن روسيا باتت تسعى لتحويل سوريا لساحة صراع مع حلف شمال الأطلسي، “الناتو”، بعد إجراء عسكري أجرته في قاعدتها، قرب البحر المتوسط.

وأضافت الصحيفة، في تقرير جديد لها، أن روسيا حولت قاعدتها العسكرية في اللاذقية، لرأس حربة في صراعها مع الغرب والولايات المتحدة بشأن أوكرانيا.

وأوضح التقرير أن قاعدة “حميميم” استقبلت مؤخرًا أحدث الطائرات المزودة بصواريخ متطورة، لمجاراة ما يقوم به الغرب من مناورات في البحر المتوسط.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع التركي يعلن بقاء قواته في إدلب لـ”حماية أمن تركيا”

وأردف أن هناك تشابكًا في الأحداث بين قضيتي أوكرانيا وسوريا، تمثل بشكل جلي، مؤخرًا، بعد حديث عن رفض روسي لصفقة مقايضة، أمريكية – روسية، بين الملفين.

ولفت إلى أن القاعدة الروسية في “حميميم” لم تعد معنية بالحرب داخل سوريا فحسب، بل أصبح الدور المنوط بها يشمل الحروب الخارجية، وهو ما سيجعلها رأس حربة مستقبلًا، في أي صراع مقبل.

واعتبرت الصحيفة أن تشابك الملفين الأوكراني والسوري سيفسح المجال لمقايضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وهو ما قد ينتج عنه تبعات غير محمودة العواقب.

وأطلقت روسيا، قبل أيام، مناورات قبالة السواحل السورية، بمشاركة قطع بحرية، من مختلف الأساطيل الروسية، من بينها سفن مضادة للغواصات، وطائرة “ميغ 31-كي”، وصواريخ فرط الصوتية، وبإشراف من وزير الدفاع “سيرغي شويغو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع