عربي

7 قتلى جرّاء حرائق الغابات في الجزائر

ستورم – متابعات

أسفرت حرائق الغابات التي اندلعت الإثنين بمناطق عدة في الجزائر عن مصرع أربعة أشخاص في ولاية تيزي وزو بعد أن حاصرتهم النيران في قراهم الجبلية، بحسب ما أعلن مسؤول محلي للتلفزيون الحكومي.

وذكر محافظ الغابات بولاية “تيزي وزو”، يوسف ولد محمد، للتلفزيون “سجلّنا 7 وفيات وجريح أصيب بحروق بليغة إضافة الى تضرّر العديد من البيوت”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وتابع “هذه الحرائق بفعل فاعل اختير لها يوم حار وأماكن معينة”.

وأعلنت الحماية المدنية في بيان، مساء الإثنين، أنها تعمل على إخماد 31 حريقاً منها 10 في تيزي وزو في شرق العاصمة الجزائرية المعروفة بقراها الجبلية وغاباتها الشاسعة.

وأضاف البيان أن الحرائق اندلعت أيضًا في غابات 13 ولاية أخرى أهمها في جيجل والبويرة وسطيف وخنشلة وقالمة وبجاية، وجميعها في شرق البلاد.

وقال وزير الداخلية الجزائري من محافظة تيزي وزو، اليوم الثلاثاء : إن هناك أيادي إجرامية تسبب في إشعال عشرات الحرائق في نفس الوقت، قائلاً : إن “رئيس الجمهورية يتابع التطورات في تيزي وزو منذ ليلة أمس”.

ولفت إلى أنهم قرروا إرسال أكثر من 100 مهندس لإحصاء الخسائر المسجلة، مشيراً إلى أن كل الخسائر المسجلة ستتكفل بها الدولة في أقرب وقت.

مصر تعتزم ملاحقة يوتيوبر سوري إدعى إنارة الأهرامات لمعرفة جنس مولوده الجديد

ونشر سكان في تيزي وزو عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للحرائق وهي تقترب من بيوتهم بعدما التهمت مساحات كبيرة من حقول الزيتون المجاورة.

وكانت نشرة خاصة للأحوال الجوية حذرّت من موجة حر شديد ودرجات حرارة تفوق الـ40 في شمال البلاد حيث اندلعت الحرائق.

وشهد شرق الجزائر حرائق كبيرة التهمت عشرات الهكتارات خاصة في منطقة الأوراس، كما قضت النيران على مساحات كبيرة من غابات الأرز في محمية الشريعة على بعد 60 كلم غرب العاصمة.

وتضم الجزائر وهي أكبر دولة أفريقية 4,1 ملايين هكتار من الغابات فقط مع نسبة إعادة تشجير متدنية بلغت 1,76 في المئة.

وتشهد البلاد حرائق غابات سنوياً، وقد أتت النيران عام 2020 على حوالى 44 ألف هكتار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع