دولي

أردوغان يكشف أهم مخرجات اجتماعه مع بوتين في سوتشي الروسية

ستورم – متابعات

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس أهم نتائج اجتماعه مع نظيره الروسي فلادمير بوتين في مدينة سوتشي الساحلية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

وقال أردوغان في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء الأناضول إن تركيا لن تتراجع عن صفقة S-400 الروسية، أما في ما يتعلق بطائرات F-35 فعلى الولايات المتحدة الأمريكية إما أن تسلمنا الطائرات وإما أن تعيد لنا أموالنا”.

 وشدد الرئيس التركي على ضرورة خروج الولايات المتحدة الأمريكية من سوريا وأن بلاده ستعمل بشكل مشترك مع روسيا لإنتاج المحركات النفاثة والسفن الحربية والغواصات

وأشار “أردوغان” إلى أن تركيا تواصل الالتزام بكل قضية اتفقت عليها مع روسيا بشأن سوريا ولا عودة عن ذلك، لاسيما تلك التي عقدتها تركيا مع روسيا بشأن إنهاء وجود تنظيم PKK/PYD الإرهابي في سوريا.

اقرأ المزيد: عملة نادرة من عهد المملكة السورية تباع بمبلغ خيالي في أمريكا (صورة)

وكان الصحفي التركي ليفانت كمال المقرب من حكومة حزب العدالة والتنمية قد نشر قبل أيام تغريدة مثيرة للجدل يتحدث فيها عن تفاصيل المفاوضات المتوقعة بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلادمير بوتين نهاية الشهر الجاري.

وقال “كمال” في تغريدته التي ترجمتها “ستورم” إن النتيجة الأكثر ترجيحاً في اجتماع سوتشي سوف تكون إعطاء جزء من إدلب مقابل الاستيلاء على جزء صغير من مناطق الميليشيات الكردية شمال حلب.

ونوه إلى أن الصحفيين الأتراك المقربين من الحكومة بدأوا فعلياً بالترويج لهذه النظرية في إشارة إلى أن تركيا تريد تطبيقها على حد وصفه.

وأشار “كمال” في تغريدة منفصلة إلى أن تركيا فقدت بطاقتها الأمريكية التي كانت تحقق التوازن مع موسكو بعد إصرارها على التبادل العسكري مع روسيا وبالتالي ميزان القوى أنقلب ضد تركيا.. مضيفًا أن العد التنازلي لـ إدلب قد بدأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع