دولي

ألمانيا تفرض شرط صعبة لمنح تأشيرتها لحاملي الجنسية التركية

ستورم – متابعات

فرضت الحكومة الألمانية موخرًا شروط صعبة لمنح تأشيرة دخول أراضيها لحملة الجنسية التركية.

وقالت سفارة ألمانيا في أنقرة، إن الشروط الجديدة للتأشيرة التي وضعتها وزارة خارجيتها تتضمن تقديم الراغبون في الحصول على التأشيرة بصماتهم إلى أحد ثمانية مراكز Idata مختلفة تتولى إجراءات التأشيرة القانونية، كما صار إلزاميا تقديم الشخص بنفسه طلب الحصول على تأشيرة.

وأدرجت السلطات الألمانية شرط “الضرورة الملحة”، الذي أطلقته خلال جائحة كورونا، ضمن الشروط الأساسية للتأشيرة المقدمة إلى مواطني تركيا.

اقرأ المزيد: تخلله حدث لأول مرة منذ 10 سنوات.. انفصال ناجح لمركبة ناسا عن محطة الفضاء الدولية

وبموجب هذا الشرط سيتم منح التأشيرات إلى الأشخاص الحاصلين على اللقاحات المعترف بها داخل الاتحاد الأوروبي في حال الأوضاع الطارئة.

وسيكون بالإمكان منح التأشيرة إلى الأشخاص غير الملقحين في حال إثباتهم وجود ضرورة ملحة شرط حصول على نتيجة فحص سلبية والخضوع للحجر الصحي فور دخول الأراضي الألمانية.

وفي حال غياب الضرورة الملحة سيتم منح التأشيرة إلى الأشخاص الحاصلين على اللقاحات فقط.

ولن يتوجب على الأشخاص الذين قدموا طلب الحصول على تأشيرة ومنحوا بصماتهم خلال 59 شهرا الأخيرة تقديم طلب الحصول على التأشيرة بأنفسهم، بل سيصبح بإمكانهم منح توكيلات إلى أشخاص آخرين للقيام بهذا الإجراء.

ولا تزال السلطات الألمانية تفرض على غير الحاصلين على اللقاحات أو المتعافين حديثا من كورونا الخضوع للحجر الصحفي وإجراء مسحات، حيث يتوجب على مواطني تركيا غير الراغبين في الخضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام إعادة إجراء مسحة أخرى في اليوم الخامس من وصولهم إلى ألمانيا وإظهار المسحة لنتيجة سلبية.

المصدر: صحيفة زمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع