دولي

ألمانيا.. 11 ألف من طالبي لمّ الشمل ينتظرون الانضمام لأسرهم

ستورم _ متابعات

ينتظر ما يقرب من 11 ألف شخص من أقارب المهاجرين في ألمانيا وخاصة السوريين منهم، مواعيد في البعثات الألمانية في الخارج للحصول على تأشيرات للانضمام إلى عائلاتهم.

فقد نقلت مجموعة فونكه الإعلامية أمس الثلاثاء (22 يونيو/ حزيران 2021)، استنادًا على بيانات الحكومة الألمانية الواردة في ردّ إحاطة من قبل حزب اليسار (معارضة) أنه وإلى غاية نهاية آذار/مارس الماضي، سجل 10 آلاف و974 طلب موزعة بين التمثيليات القنصلية الألمانية في لبنان وشمال العراق وتركيا، للحصول على موعد لتقديم طلبات لمّ الشمل من قبل أقارب حاصلين في ألمانيا على ما يسمى بـ “الحماية الفرعية” المنصوص عليها في قانون اللجوء والهجرة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وتُمنح الحماية الفرعية أو المحدودة لأولئك الذين قد يتعرضون لخطر ضرر جسيم في بلدانهم، نتيجة الحرب على سبيل المثال. والعديد من اللاجئين السوريين حاصلين على هذا النوع من الحماية الجزئية.

ولا يزال عدد التأشيرات الصادرة كل شهر للانضمام إلى المستفيدين من الحماية الفرعية أقل بكثير من الحد القانوني الشهري البالغ ألف تأشيرة، وفقا لتقرير مجموعة “فونكه”.

عمـ.ـلية جديدة للجيـ.ـش التركي شرق الفرات

وكانت البعثات الألمانية في الخارج قد أصدرت 264 تأشيرة لجمع شمل الأسر في كانون الثاني 2021، و473 تأشيرة في شباط، و442 تأشيرة في آذار، و363 تأشيرة في نيسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع