دولي

أول تعليق من “ترامب” بعد مصادقة “الكونغرس” على فوز جو بايدن بالانتخابات

ستورم – دولي 

علق الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب على قرار الكونغرس بالمصادقة على فوز المرشح جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وقال “ترامب” بحسب ما نقله على لسانه المتحدث باسم البيت الأبيض، “حتى لو كنت لا أوافق تماما على نتيجة الانتخابات، إلا أن انتقال السلطة سيتم بشكل منظم تماما في 20 يناير”.

وأضاف ترامب “قلت دائمًا إننا سنواصل معركتنا لضمان احتساب الأصوات القانونية فقط، في حين أن هذا يمثل نهاية أعظم فترة ولاية في تاريخ الرئاسة، إلا أنها مجرد بداية معركتنا لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

إقرأ أيضًا: ألمانيا.. مجهولون يلقون خنزير نافق قرب أحد المساجد والشرطة تحقق

وكان الكونغرس الأمريكي قد صادق رسميًا، صباح اليوم الخميس، على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالت من تشرين الثاني الماضي.

وأكدت وسائل إعلام أمريكية، على أن مصادقة “الكونغرس، جاءت على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب رغم اعتراض أكثر من 12 من أعضاء مجلس الشيوخ و 100 من أعضاء مجلس النواب.

إقرأ أيضًا: دون جواز سفر.. قائمة الدول التي يستطيع السوريون زيارتها بعد حصولهم على الجنسية التركية

يشار إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي، استأنف انعقاده اليوم الخميس، بعد إغلاق مبنى الكونغرس لساعات بسبب اقتحامه بواسطة عشرات المتظاهرين من أنصار ترامب، الأمر الذي أسفر عن مقتل 4 مدنيين واعتقال نحو 52 آخرين.

اقتحام الكونغرس / AFP
اقتحام الكونغرس / AFP

​وبثت وسائل إعلام أمريكية أمس الأربعاء اقتحام عشرات المتظاهرين من أنصار “ترامب” للحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس، قبل أن يصعدوا إلى الباحة الرئيسية للمبنى، مرددين هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز  المرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يتهمه ترامب بتزوير نتائج الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع